أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

قرارات لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم: غرامات بالملايين على الأندية وعقوبات على المدربين واللاعبين

by Athr Press M

ملايين الليرات السورية وتحديداً 19 مليون ومئة ألف ليرة قيمة الغرامات التي أقرتها لجنة الأخلاق والانضباط في الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، على بعض أندية دوري الدرجة الممتازة بعد نهاية الجولة السادسة لمرحلة الإياب بسبب المخالفات التي حدثت في بعض المباريات التي جرت فيها.

أكبر العقوبات كانت من نصيب نادي جبلة وبلغت 12 مليون ليرة لشتم جمهوره الفريق المنافس (تشرين) ومحاولة جمهوره الاعتداء على حارسه وهي عقوبة مضاعفة بسبب مخالفات في مباريات سابقة مع تشرين في الذهاب وأهلي حلب في الإياب وحطين في كأس الجمهورية.

ثاني أكبر العقوبات كانت على نادي تشرين وبلغت 6 ملايين ليرة لشتم جمهوره الفريق المنافس (جبلة) وهي أيضاً عقوبة مضاعفة بسبب مخالفات في مباريات سابقة مع الفتوة وجبلة في الذهاب.

العقوبات طالت أيضاً المدربين فقد قررت لجنة الانضباط إيقاف مدرب الوحدة محمد اسطنبلي ثلاث مباريات رسمية وما يتخللها من مباريات ودية وتغريمه بمبلغ (500) ألف ليرة لسلوكه سلوكاً شائناً بحسب تعبير اللجنة بالاعتراض على الحكم باللفظ والحركة بحسب ما ورد في تقرير المراقب خلال مباراة فريقه مع الساحل.

وكذلك إيقاف مدرب الحرية علي الشيخ ديب مباراة رسمية واحدة وما يسبقها من مباريات ودية وتغريمه بمبلغ 100 ألف ليرة لنيله بطاقة حمراء بسبب دخوله أرض الملعب والاعتراض على الحكم.

وطالت العقوبات لاعب رجال الحرية أيهم خريبان إذ قررت اللجنة إيقافه ثلاث مباريات رسمية وما يتخللها من مباريات ودية وتغريمه (500) ألف ليرة لشتمه الحكم بعد نهاية المباراة بحسب ما ورد في تقرير مراقب المباراة.

وعلى صعيد دوري شباب الممتاز قررت اللجنة إيقاف لاعب شباب جبلة علي دلول مباراة رسمية واحدة وما يسبقها من مباريات ودية وتغريمه بمبلغ 20 ألف ليرة لنيله البطاقة الحمراء في مباراة فريقه مع النواعير.

وكان اتحاد الكرة السوري قد أوقف مباريات الدوري السوري الممتاز لفئة الرجال بسبب مشاركة المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، إذ سيلاقي منتخب ميانمار مرتين الأولى غداً الخميس في ميانمار والثانية يوم الثلاثاء القادم في الدمام بالسعودية، على أن تستأنف المباريات الدوري بعد عودة المنتخب.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً