أثر برس

الجمعة - 1 مارس - 2024

قرارات لجنة الانضباط في اتحاد الكرة: مباراة لتشرين وحطين بلا جمهور وغرامات بالملايين

by Athr Press M

18 مليون ليرة سورية دخلت صندوق اتحاد الكرة من بعض فرق الدرجة الممتازة نتيجة العقوبات التي طالتها من لجنة الانضباط والأخلاق، اليوم الأحد، بالإضافة إلى عقوبات إدارية.

فقد قررت لجنة الأخلاق والانضباط في جلستها رقم 11 فرض عقوبات مالية بحق عدد من الأندية كانت أقساها لتشرين وحطين إذ عاقبت تشرين بغرامة مالية قدرها ثمانية ملايين ليرة مع إقامة مباراة واحدة له ستكون مع أهلي حلب من دون جمهور وذلك بسبب رمي (شمروخ) ومفرقعات على أرض الملعب في مباراته السابقة أمام حطين وقنابل صوتية بعد المباراة في الجولة السابعة للدوري الممتاز.

وهددت لجنة الانضباط بشطب نقطتين لنادي في حال تكرار المخالفة كونها تتكرر للمرة الثالثة.

كما قررت إقامة مباراة واحدة لحطين بلا جمهور ستكون مع الطليعة وغرامة قدرها خمسة ملايين ليرة بسبب رمي جمهوره المفرقعات والحجارة والزجاجات على أرض الملعب بالإضافة إلى إصابة الحكم المساعد الثاني (مازن زيزفون) بحجر في كتفه في نفس المباراة.

وفرضت غرامة مليون ونصف المليون ليرة على فريق الحرية لشتم جمهوره حكم مباراة فريقه مع الفتوة.

وأيضاً غرامة ثلاثة ملايين ليرة على فريق الوثبة لشتم جمهوره لاعباً من الفريق المنافس ورميه الحجارة والزجاجات على أرض الملعب.

وأوقفت لاعب الوحدة المالي سيكو تراوري أربع مباريات مع غرامة خمسمئة ألف ليرة لسلوكه سلوكاً شائناً بالحركة تجاه جمهور فريق الوثبة.

عقوبات أولمبية:
ووجهت اللجنة عقوبة (التوبيخ) لمدير فريق الوحدة سمير داوود بسبب توجيهه إساءة لحكم مباراة فريقه مع الكرامة التي جرت في الأسبوع الثالث للدوري.

وعاقبت أيضاً كل من: محمد خضور ويونس يوسف وحسين سليمان من فريق جبلة وأحمد الورعة من فريق الساحل ثلاث مباريات مع غرامة مئة ألف على كل لاعب بسبب العراك الحاصل بينهم عقب مباراة فريقيهما.

عقوبات في الدرجة الأولى:

وأيضاً شملت العقوبات كوادر ولاعبي فرق الدرجة الأولى شملت أندية جرمانا والكسوة واليقظة والتضامن.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً