أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

قراءة في المواجهات والترتيب قبل نصف نهائي السلة السورية

by Athr Press M

انتهت منافسات الجولة الأخيرة من الدوري السوري الممتاز لكرة السلة، مساء أمس الأحد، بتصدر الكرامة جدول الترتيب، مع بقاء مباراة وحيدة مؤجلة بين النواعير والوحدة.

مباراة النواعير والوحدة ستكون نتيجتها مؤثرة بشكل مباشر على جدول الترتيب والفرق متأهلة إلى الدور نصف النهائي بشكل مباشر.

وعلى الرغم من صدارة الكرامة لجدول الترتيب بـ23 نقطة، لكنه سيتراجع للمركز الثالث بعد مباراة النواعير والوحدة مهما كانت النتيجة، لأن الفائز سيصبح بالصدارة برصيد 24 نقطة، والخاسر برصيد 23 ذات رصيد فريق الكرامة، لكن فرق المواجهات لمصلحة النواعير أو الوحدة مع الكرامة، وهذا يجعلهما أمامه في الترتيب.

وبذلك الكرامة سيكون ثالثاً، والجيش رابعاً بفرق المواجهات عن الجلاء الذي سيكون بالمركز الخامس، فيما سيكون أهلي حلب سادساً مع ختام منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة السلة قبل الدور نصف نهائي.

المباريات المرتقبة للتأهل للدور النصف النهائي:

من خلال المعطيات السابقة وحسب ما تم الاتفاق عليه من الجميع ببداية الموسم، سيلعب صاحب المركز الثالث مع صاحب المركز السادس، وصاحب المركز الرابع مع صاحب المركز الخامس.

وسيتألف الدور القادم من سلسة خمس مباريات يتأهل الرابح بثلاث منها إلى الدور نصف النهائي لمواجهة أصحاب المركزين الأول والثاني، وهذا يعني أن الجيش سيلعب مع الجلاء، والكرامة سيواجه الاتحاد، فيما سينتظر الوحدة والنواعير انتهاء الدور لمعرفة خصميهما في الدور نصف النهائي.

ترتيب الفرق قبل مباراة الوحدة والنواعير المؤجلة:

1. الكرامة 23 نقطة.
2. الجيش 22 نقطة.
3. الجلاء 22 نقطة.
4. الوحدة 22 نقطة.
5. النواعير 22 نقطة.
6. أهلي حلب 21 نقطة.
7. الحرية 19 نقطة.
8. الوثبة 14 نقطة.

وستلعب المباراة المؤجلة بين النواعير والوحدة في الحادي عشر من شهر شباط الجاري بصالة ناصح علواني في مدينة حماة.

أحمد السماك || أثر سبورت

اقرأ أيضاً