أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

في ربع نهائي كأس الجمهورية.. مباريات صعبة ولا مكان للمفاجآت

by Athr Press M

تشهد مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الجمهورية التي ستقام يوم غد الجمعة مباراتين صعبتين الأولى بين حطين وأهلي حلب والثانية بين الوحدة والوثبة فيما يبدو الفتوة بوضع أفضل لتجاوز الطليعة أما احتمال حدوث مفاجأة في مباراة تشرين وشهبا فهو غير وارد.

رد الاعتبار:

يسعى حطين وأهلي حلب اللذان سيلتقيان في ملعب حماة لتعويض إخفاق الدوري والفوز بالكأس والطريق لأحدهما يبدأ من هذه المباراة ومن جهة ثانية هي رد اعتبار لحطين بعد خسارته أمام خصمه في الجولة الماضية في الدوري وابتعاده بشكل كبير عن المنافسة على اللقب ومن المتوقع أن تصل المباراة لدرجة الغليان وقد نشهد ركلات جزاء ترجيحية.

مباراة متكافئة:

ستكون مباراة الوحدة والوثبة في ملعب الصالة بطرطوس متكافئة إلى حد كبير ولا أفضلية لأحدهما على الآخر حتى وإن كان الوثبة بوضع أفضل على سلم ترتيب الدوري لأن الوحدة عادت له الروح مؤخراً وقد تذهب أيضاً لركلات الجزاء الترجيحية.

هل رفع الطليعة الراية البيضاء؟

لا يبدو أن الطليعة لديه حافز للاستمرار بالكأس وإلا لما وافق على نقل مباراته مع الفتوة إلى دمشق الأرض الافتراضية لخصمه ولو أراد غير ذلك لأبقاها في مكانها السابق.

منطقياً الفتوة في وضع أفضل فنياً وبدنياً ومعنوياً وجماهيرياً بعد نقل المباراة وهو فاز على خصمه في الجولة الأخيرة بالدوري وربما الطليعة أرادها بالإضافة إلى المكسب المادي فخ للفتوة للوصول بالمباراة لركلات الحظ وهو احتمال وارد.

لا مكان للمفاجأة:

يبدو احتمال حدوث مفاجأة في مباراة تشرين وشهبا صعب جداً إلا إن كان تشرين في أسوأ أحواله وشهبا في أفضلها وقد يكون هذا وارد لو بقيت المباراة في دمشق ولكن نقل المباراة إلى اللاذقية زاد من صعوبة تحقيق هذا الاحتمال.

تشرين أفضل وبات يحلم ويعمل للاحتفاظ باللقب الذي أحرزه الموسم الماضي لتعويض إخفاق الدوري ويبقى وصول شهبا لهذا الدور إنجاز بحد ذاته.

يقود مباراة حطين وأهلي حلب الحكام، أيمن العسافين وأمجد خليل ومحمد عبد الجواد وأحمد خليفة.

ويقود مباراة الوحدة والوثبة الحكام، حنا حطاب وعلي أحمد وحيدر قاسم وإبراهيم مصطفى.

فيما يقود مباراة الطليعة والفتوة الحكام، شادي الشحف ومحمد قزاز ومحمود بكار ومحمد إيبو.

وأخيراً يقود مباراة تشرين وشهبا الحكام، محمد غزال وأحمد عبد الرحمن وفداء عطا الله ومهند ناصيف.

تنطلق صافرة البداية الساعة الثالثة ويتم حسم المباراة في حال التعادل بين الفريقين باللجوء لركلات الجزاء الترجيحية من دون أشواط إضافية.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً