رد الدين في ديربي حمص غداً الخميس مع بداية الجولة 16 من الدوري السوري

تنطلق غداً الخميس مواجهات الجولة 16 من الدوري السوري بمباريات مثيرة أبرزها لقاء ديربي حمص بين الوثبة وجاره الكرامة.

كما يستضيف الجيش نظيره النواعير في دمشق، فيما تستكمل مباريات الجولة الجمعة المقبل.

وسيكون متذيلي الجدول، جبلة والجزيرة أمام مهمة صعبة، حين يلتقي الأول مع حطين رابع الترتيب، بينما يواجه الثاني، تشرين متصدر المسابقة.

ديربي حمص:

يحظى ديربي حمص في الجولة 16 من الدوري السوري باهتمام جماهيري كبير، ويعزز من إثارته هذه المرة وجود الوثبة في مرتبة متقدمة بالجدول.

ويحتل الوثبة المركز الثاني متأخراً بـ 6 نقاط فقط عن تشرين المتصدر (36 نقطة)، ولذلك يسعى لتحقيق الانتصار الثالث على التوالي بعدما فاز في المباراتين الماضيتين على الاتحاد وجبلة.

على الجانب الآخر يحتل الكرامة المركز السابع برصيد 22 نقطة، ومن ثم سيحاول تعطيل جاره اللدود، ومنعه من مواصلة الانتصارات، ليستكمل هو الآخر سلسلة نتائجه الإيجابية الأخيرة.

الوثبة يبدو الأكثر جاهزية والأقرب للفوز، بينما يخطط لرد الدين لجاره بعد فوز الكرامة في مباراة الذهاب (1-0) إلا أنه يخشى من مفاجآت الديربي التي تلغى الفوارق.

بدوره الكرامة يدرك أن مهمته لن تكون سهلة، وفي الوقت نفسه، فإن تعادله مع الجيش في الجولة الماضية أكد أن إمكانيات لاعبيه تؤهله لتقديم مباراة كبيرة، يقترب بها أكثر من المربع الذهبي.

عبد القادر الرفاعي مدرب الكرامة، أكد أن لاعبيه وعدوا بتقديم مباراة للذكرى وتحقيق نتيجة مرضية، مشددًا على أن المباراة يجب أن تكون بعيدة عن أي حساسية أو تعصب.

قلب التوقعات

مواجهة دمشق بين الجيش والنواعير في الجولة 16 من الدوري السوري لا تقبل القسمة على اثنين.

الجيش يبحث عن تعويض تعادله الأخير مع الكرامة، وابتعاده بفارق 9 نقاط عن تشرين المتصدر، بينما يحتل النواعير بالمركز العاشر برصيد 16 نقطة.

رأفت محمد مدرب الجيش أكد أن فريقه سيدخل مباراة النواعير بطموح الفوز، لأن التعادل سيكون نتيجة كارثية وستربك حساباته.

واعترف محمد بصعوبة المباراة “أمام فريق عنيد لا يرفع الراية البيضاء، حتى صافرة النهاية”.

الجيش يتسلح بخبرة لاعبيه وفي مقدمتهم الحارس إبراهيم عالمة، ومهاجمه بقيادة محمد الواكد متصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 11 هدفاً.

في المقابل يخطط النواعير المتسلح بخبرة مديره الفني فراس المعسعس، لقلب التوقعات وتحقيق فوز معنوي ومصالحة أنصاره بعد الهزيمة في ديربي حماة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.