في حادثة هي الأولى من نوعها.. مروحية أمريكية تعيد شابين بعد اعتقالهما لأيام

خاص|| أثر برس أعادت القوات الأمريكية مواطنين اثنين اعتقلتهما في عملية إنزال جوي نفذتها في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي يوم 11 من الشهر الجاري.

وقالت مصادر أهلية لـ”أثر” إن مروحية أمريكية هبطت في ساعة متأخرة من ليل أمس، السبت، في أراضٍ زراعية بالقرب من القرية المذكورة لمدة قصيرة قبل أن تعود للتحليق باتجاه القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي، وحين توجه بعض سكان القرية للمكان عثروا على الشابين “حمد الدهام” وشقيقه “مازن الدهام” مكبلين.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها “أثر”، فإن القوات الأمريكية اعتقلت الشابين في عملية إنزال اعتقل فيها قيادي في تنظيم “داعش” يدعى “أنس العراقي”، كان يقطن بجوار منزلهما، وفي عملية الإنزال اقتحمت القوة المنفذة منزل الشابين واقتادتهما من دون معرفة الأسباب.

وبحسب ما نقلت المصادر ذاتها عن الشابين، فقد خضعا في حقل العمر للتحقيق عن علاقتهما بالقيادي المعتقل، ليتم الإفراج عنهما وإعادتهما بوساطة المروحيات الأمريكية في حادثة تعد الأولى من نوعها منذ أن دخلت القوات الأمريكية إلى الأراضي السورية بحجة قتال تنظيم “داعش”.

وكانت القوات الأمريكية قد نفذت ثلاث عمليات إنزال قبل أيام، اثنتين منها نفذتا تنفيذاً متزامناً في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، والثالثة بالقرب من بلدة الصور بريف دير الزور الشمالي.

المنطقة الشرقية 

مقالات ذات صلة