أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

في اليوم السوري الوطني بـ”إكسبو دبي”.. وزير الاقتصاد يلتقي بوزير التجارة الإماراتي 

by Athr Press M

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل مع وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي ثاني بن أحمد الزيودي، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين خلال لقاء جاء على هامش فعاليات اليوم السوري الوطني في معرض “إكسبو دبي”.

وبحث الطرفان توفير خطط عمل جديدة لخلق مسارات للتكامل الاقتصادي وتطوير التبادل في بعض القطاعات المهمة في البلدين.

وأكد الجانبان ضرورة تطوير قطاع النقل بينهما لتوفير بيئة خصبة للتبادل التجاري ومعالجة التحديات اللوجستية التي تعيق الحركة التبادلية للسلع والمنتجات بين البلدين إضافة لتفعيل نظام الإعفاءات الجمركية، بحسب وكالة “سانا”.

حضر الاجتماع معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان ومعاون وزير السياحة نضال ماشفج وسفير سورية لدى دولة الإمارات غسان عباس والقنصل العام في دبي كنان زهر الدين.

ويحتفي معرض “إكسبو دبي 2020” بالجناح السوري ضمن ما يعرف بالأيام الوطنية للدول المشاركة بالمعرض، اليوم الأحد، عبر إقامة مجموعة متعددة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة تعبّر عن غنى التراث والثقافة السورية مثل أداء حي لفن الخط العربي طيلة يوم الاحتفال وعرض موسيقي تحت اسم “فيوجن” مستوحى من الشعر الصوفي والتراث السوري.

وبالإضافة إلى حفل تذوّق لحرفة صناعة البوظة التقليدية السورية ومسير وطني وعروض موسيقية في الساحات العامة والحدائق وتقديم لفرق موسيقية وعرض إنتاج مرئي.

وسيختتم اليوم الوطني السوري بحفل تحية لروح الفنان الكبير صباح فخري يحييه الفنان محمد خيري للاحتفاء بفن القدود الحلبية المرشّح للتسجيل على قوائم “اليونيسكو” للتراث الإنساني.

أثر برس

اقرأ أيضاً