أثر برس

الإثنين - 15 أبريل - 2024

في الجولة الثانية لإياب الدوري الممتاز لكرة القدم: قمة في اللاذقية وديربيان في دمشق وحلب

by Athr Press M

تنطلق يوم غد الجمعة مباريات الجولة الثانية لإياب الدوري الممتاز لكرة القدم بلقاءات أقل ما يقال عنها لاهبة ومثيرة وكيف لا تكون كذلك وفيها قمة الدوري بين الوصيف والمتصدر وديربيان في دمشق وحلب.

ضربتان على الرأس:

هل يتلقى الفتوة المتصدر بـ 27 نقطة ضربة ثانية على رأسه خلال أسبوع فتكون قاسية ومؤلمة ويستمر معها نزيف النقاط وربما ينزف أحلامه بسببها عندما يحل ضيفاً على وصيفه حطين بـ 23 نقطة أم أنه يهرب بالتعادل فيبقي الأمور على حالها وإن حقق الفوز سترتفع أحلامه كثيراً بالحفاظ على اللقب.

حطين على أرضه قوي وليس بالسهولة الفوز عليه ويملك كل المقومات التي تخوله نيل مراده وأهمها جمهور متعطش لنيل لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه والفتوة اعتاد اللعب بالغربة وجميع الملاعب باتت ملعبه ولديه جمهور كبير أيضاً يرافقه في حله وترحاله ولذلك يبدو ضرباً من المستحيل توقع النتيجة وإن كان التعادل وارد جداً.

ذهاباً فاز الفتوة بهدف أحمد الأشقر.

يقود المباراة الحكام، شادي الشحف وعبد السلام حلاوة وعبد القادر قناة وعلاء قناة.

ديربي لاهب في دمشق:

سيجد الوحدة صاحب المركز العاشر بـ 10 نقاط نفسه في موقف صعب إن لم يستطع نيل النقاط الثلاث من مضيفه الجيش صاحب المركز السابع بـ 16 نقطة وسيقترب أكثر من القاع خصوصاً إن نال الساحل مراده من الوثبة.

الفريقان لم يظهرا بالمظهر المطلوب حتى الآن على الرغم من صحوة الجيش في المراحل الماضية والتعادل كالخسارة للوحدة فيما يبدو مقبولاً للجيش ولكن في مباريات الديربي تبقى كل الاحتمالات مفتوحة لأن كل الفوارق الفنية وغيرها تختفي.

ذهاباً تعادلا بهدف سجل للجيش محمد نور خميس وعادل نصوح نكدلي للوحدة في الوقت المحتسب بدل ضائع.

يقود المباراة الحكام، حنا حطاب وأمجد خليل وحيدر قاسم ومحمد ضرار.

الحرارة عالية في حلب:

ستكون الحرارة عالية في حلب على الرغم من البرد الذي يسود الجو هذه الأيام عندما يلتقي أهلي حلب وشقيقه اللدود الحرية في مباراة قد تعود بنا لأيام زمان أيام نكهة الكرة الحلبية الجميلة.

الأهلي (المضيف) صاحب المركز التاسع بـ 16 نقطة لن يقبل أن يقال إن فوزه على جبلة في الجولة الماضية كان بمحض الصدفة وسيلعب للفوز للاقتراب من مراكز المقدمة والحرية صاحب المركز الأخير بـ 7 نقاط والذي حقق هو الآخر فوزاً مهماً على الساحل في الجولة الماضية وقبلها على الكرامة أعاد بهما الأمل بالبقاء قد يجد نفسه قد تخلى عن المركز الأخير وحتى الذي قبله إن فاز وجاءت باقي النتائج لصالحه وبذلك عينه كالأهلي على النقاط الثلاث.

التعادل ليس في صالح الحرية والتوقع صعب.

ذهاباً فاز الأهلي بهدف لفيكتور.

يقود المباراة الحكام، وسام ربيع وحسام فريح وعلي ضوا وعمار أبو علو.

مباراة متكافئة:

في حلب أيضاً يستضيف الطليعة المعاقب والذي يحتل المركز السادس بـ 17 نقطة تشرين صاحب المركز الرابع بـ 19 نقطة في مباراة متكافئة لا أفضلية فيها لفريق على آخر ويبدو أن التعادل سيحضر للمرة الثانية لكليهما بعد تعادلهما سلباً في الجولة الماضية مع الوثبة والجيش على التوالي وربما تعود شخصية البطل لتشرين في وقت من أوقات المباراة فيحقق المراد.

ذهاباً فاز تشرين بهدف لحسن أبو زينب.

يقود المباراة الحكام، مروان عواد وعبد الله كنعان وجمال خطاب وهيكل الحسين.

قمة الأزرقين:

وجد الكرامة نفسه أخيراً وأشعل نار الدوري من جديد عندما فاز على الفتوة خارج الديار في الجولة الماضية ليثبت للجميع أن الكبير يبقى كبير في أصعب ظروفه فيما على ضيفه جبلة أن يعد نفسه كثيراً لهذه الموقعة بعد خسارته في الجولة الماضية أمام أهلي حلب.

الفريقان كبيران وكلاهما قادر على تحقيق الفوز الذي قد يحضر لأحدهما أكثر من حضور التعادل.

الكرامة في المركز الخامس بـ 17 نقطة وجبلة ثالثاً بـ 19

ذهاباً تعادلا بهدف سجل للكرامة باهوز محمد وعادل لجبلة أحمد حديد.

يقود المباراة الحكام، أيمن العسافين ومحمد قزاز وعمران الجباعي وعمار بدور.

لا مكان للمجاملات:

لن يكون هناك أي مكان للمجاملات عندما يستضيف الساحل صاحب المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط ضيفه الوثبة الثامن بـ 16 نقطة لأن الساحل يعرف أن مجرد التعادل سيجعله أقرب للهبوط والوثبة الذي يدرك مدربه الجديد رامي جبلاوي أهمية الفوز في أولى مبارياته لسبب معنوي أولاً ولتأمين نفسه في مكان دافئ ثانياً واستعادة ذكريات بداية الدوري عندما تصدر الفرسان سلم الترتيب لعدة مراحل.

الساحل سيلعب على ملعبه ذي الأرضية السيئة التي اعتاد عليها والوثبة لن يختلف الأمر عليه كثيراً لجهة أرض الملعب لأن ملعب حمص ليس بأفضل حال ولكن جمهور الساحل سيكون له دور في النتيجة وربما الفوز أقرب للساحل.

ذهاباً تعادل الفريقان من دون أهداف.

يقود المباراة الحكام، وديع الحسن ومحمد عبد الجواد ومحمود علي محمود ومهند ناصيف.

تقام جميع المباريات حسب التوقيت الجديد وهو الثالثة عصراً.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً