أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

في أول نشاط اقتصادي بين البلدين.. وفد سوري يطلع على تجربة مدينة مصدر الإماراتية

by Athr Press H

اطلع وفد رجال الأعمال السوريين الذي يزور أبوظبي حالياً، على تجربة “المنطقة الحرة لمدينة مصدر” الإماراتية، والتي تعد أول مدينة في العالم تعتمد على الطاقة النظيفة والمتجددة، واطلع على التجربة الاستثمارية فيها.

وصرّح المدير التنفيذي للتطوير العمراني في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” يوسف باصليب، لوكالة “سانا” السورية، بأن زيارة الوفد للمدينة تأتي في سياق تبادل الخبرات وتطوير الأعمال المستدامة، معرباً عن أمله بمزيد من التواصل مع رجال الأعمال السوريين بعدة مجالات.

بدوره، وصف رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس، زيارة الوفد إلى الإمارات والتي أتت بدعوة من اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات بـ “المهمة جداً”، مشيراً إلى أن رجال الأعمال الإماراتيين راغبون بالاستثمار في سوريا.

ومن المقرر أن يبحث وفد رجال الأعمال السوريين اليوم الأحد، التعاون وإقامة شراكات استثمارية في مجالات الصناعة والتبادل التجاري والزراعة والسياحة والتطور العقاري وقطاعات اقتصادية أخرى مع أعضاء اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي.

ويزور الإمارات حالياً وفد من رجال الأعمال السوريين مكون من 60 عضواً برئاسة أمين السر العام لاتحاد غرف التجارة السورية محمد حمشو، ويضم الوفد ممثلين عن جميع الاتحادات غرف التجارة والزراعة والصناعة والمصدرين.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة الوفد السوري إلى أبوظبي تعد أول نشاط اقتصادي بين سوريا والإمارات، بعد استئناف عمل السفارة الإماراتية في دمشق نهاية كانون الأول الماضي والتي أغلقت عام 2011.

اقرأ أيضاً