أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

في أعقاب الأزمة جراء تصريحات قرداحي.. واشنطن تدعو دول الخليج إلى إعادة إحياء علاقاتها مع لبنان

by Athr Press B

دعت واشنطن الدول الخليجية لإعادة إحياء العلاقات مع لبنان، قائلة إن “الدولة المتعثرة بحاجة إلى دعم دولي”، وذلك في أعقاب الأزمة على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، المتعلقة باليمن والتي اعتبرتها الدول الخليجية بأنها “مسيئة”.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، فإن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، قال في مؤتمر صحفي: “ندعو لترك القنوات الدبلوماسية مفتوحة مع لبنان، ولا بد من بدء حوار فعّال مع بيروت”، مبيناً أنه يجب على لبنان العمل مع شركائه.

وشدد على أهمية ذلك للشعب اللبناني وليس فقط من أجل الدبلوماسية، مضيفاً: “الشعب اللبناني عانى لمدة طويلة من سوء الإدارة والفساد والتضخم”.

ويأتي التصريح بعد لقاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على هامش قمة “كوب 26” المناخية في غلاسكو، حيث قال بلينكن: إن “الولايات المتحدة ستقدم الدعم للبنان في سعيه للخروج من أزمة اقتصادية تاريخية، وفي الوقت الذي يكافح فيه ميقاتي لتحقيق الاستقرار السياسي بعد فراغ في السلطة لأكثر من عام”.

وكان كل من السعودية والبحرين والكويت والإمارات، قد اتخذوا إجراءات دبلوماسية بحق لبنان، احتجاجاً على التصريحات السابقة التي قال فيها قرداحي إن السعودية والإمارات “تعتديان على الشعب اليمني”.

 أثر برس

اقرأ أيضاً