فوج إطفاء اللاذقية يخمد 8 حرائق خلال 24 ساعة وينقذ أشخاص علقوا في المصعد بسبب التقنين

خاص || أثر برس تمكن عناصر فوج إطفاء اللاذقية من إخماد 8 حرائق اندلعت خلال 24 ساعة الماضية في مدينة اللاذقية، كما تمكن من إنقاذ أشخاص علقوا في المصعد بسبب التقنين الكهربائي.

وقال مدير المكتب الإعلامي لفوج إطفاء اللاذقية وآمر زمرة الحريق باسل شعبان لموقع “أثر برس”: “تصدى عناصر الفوج لثمانية حرائق اندلعت في مدينة اللاذقية، وكان معظمها حرائق في أعشاب”، مشيراً إلى اندلاع حريق في أعشاب بمنطقة كرسانا، حريق أعشاب في مشروع البعث بالقرب من مقهى فينيقيا، حريق أشجار صنوبر وزيتون، بالقرب من محطة الشيخان على طريق كفرية بالقرب من جسر العوينات، حريق أعشاب على دوار الجامعة وبمنطقة سنجوان بالإضافة إلى إخماد حريق اندلع في أعشاب خلف كازية الشاطئ في مدينة اللاذقية.

وأردف شعبان: “كما اندلع حريق في غرفة نوم وما تحويه من أثاث ضمن منزل بالطابق الأرضي بمنطقة القويقة على طريق المزيرعة، بالإضافة إلى إخماد حريق نشب في مكتب للمحاماة بالطابق الأول في شارع 8 آذار، اشتعل ضمنه مكيف وعدد من الأثاث، ولتقليل الخسائر ولعدم وجود أحد من أصحابه ووجود باب حديدي وآخر خشبي للمكتب، تم الدخول من نافذة المكتب والإخماد”.

وبيّن شعبان أن فوج الإطفاء نفذ مهمة لإنقاذ شاب ووالده توقف بهما المصعد بين الطابق الثاني والثالث في المشروع الثاني بالقرب من مدرسة عبد الرحمن الغافقي سابقاً، حيث تم تحويل محرك المصعد على الوضع اليدوي وإخراجهما سالمين، مشيراً إلى أنه في اليوم السابق تم إنقاذ شاب أيضاً كان عالقاً في المصعد.

وعزا شعبان السبب وراء تكرار حوادث الاستعصاء التي يتعرض لها أشخاص داخل المصعد، للتقنين الكهربائي وانقطاع الكهرباء بغير أوقات التقنين المعتمدة.

باسل يوسف – اللاذقية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.