فنانون سوريون على قائمة المكرمين بحفل “موريكس دور”

كَرّم حفل “موريكس دور” لعام 2021 الفنانين السوريين معتصم النهار، وديمة قندلفت، وقصي خولي، إلى جانب فنانين آخرين من العالم العربي بعد تأجيل الحفل العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، والانفجار في ميناء بيروت، كذلك تأجيله مرة ثانية حيث كان من المفترض أن ينطلق شهر آب الفائت.

وحقق الفنان معتصم النهار لقب أفضل ممثل عربي وأعرب خلال استلامه للجائزة عن سعادته بالتكريم، متوجهاً بالشكر للقائمين على المهرجان، وشركة صباح إخوان لإيمانها بالمواهب العربية بحسب تعبيره، ولعائلته ولزوجته وابنته، مشيراً إلى أن الجائزة يُهديها بدوره لسوريا ودمشق.

من جهته، قال الفنان قصي خولي الذي ظهر بإطلالة جديدة اعتمد من خلالها على تسريحة شعر طويل وبني اللون وشارب ونظارات، لمجلة فوشيا إنه سعيد جداً بتكريمه، في الحفل الذي أقيم هذا العام تحت شعار الأمل رغم الألم.

وأضاف: “أهدي هذه الجائزة لابني العميد فارس، الذي أشتاق إليه كثيراً كون مرت فترات طويلة لم أستطع فيها أن أكون إلى جانبه بسبب انشغالي”.

أما الفنانة ديمة قندلفت، فقد نشرت صوراً لها عبر خاصية ستوري في إنستغرام من أجواء الحفل والتكريم، حيث سبق لقندلفت أن نالت جائزة أفضل ممثلة عربية موريكس دور عام 2016.

ومن بين المكرمين، الفنانة ناديا الجندي والإعلامية بوسي شلبي من مصر، ونادين نسيب نجيم، وماغي بوغصن، وباسم مغنية، ودانييلا رحمة، وجورج خباز، وأحمد الزين، وعاصي الحلاني، وزياد برجي، وجاد شويري، والمخرجين فيليب أسمر، وباسم كريستو، والمنتجين صادق الصباح، وجمال سنان من لبنان.

وكانت الجهة القائمة على جائزة موركس دور أعلنت في آب الماضي، تأجيل حفل التكريم في دورته الـ20 بعد الاعتذارات المتتالية لعدد من الفنانين بينهم الفنان قصي خولي، وماغي أبو غصن، وبلقيس فتحي وآخرين، عن حضور التكريمات، وبسبب التفجير الأخير في بلدة التليل بلبنان الذي أدى لوقوع عشرات الضحايا.

يشار إلى أن موريكس دور هي جائزة لبنانية سنوية بدأت لأول مرة في 4 حزيران عام 2000 بواسطة الطبيبين زاهي حلو وفادي حلو للاعتراف بالإنجازات التي تحققت في مجال الفن في لبنان والمنطقة العربية والعالم.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.