فلسطين المحتلة: قيادات كبيرة تنضم لإضراب الكرامة

أفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع مساء أمس، أن خمسين معتقلاً من قيادات الفصائل الفلسطينية سينضمون اليوم الخميس إلى مئات الأسرى المضربين عن الطعام منذ 17 يوماً.

وأوضح قراقع خلال مؤتمر صحفي عُقد في خيمة الاعتصام، أن 50 معتقلاً سيبدأون يوم غد إضراباً عن الطعام من بينهم الأمين العام للجبهة الشعبية “أحمد سعدات” وقيادات من حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الديمقراطية.

وأضاف أن من بين الأسرى الذين سيلتحقون بالإضراب “نائل البرغوثي”، الذي أمضى 27 عاماً في سجون الاحتلال وأفرجت عنه سلطات الاحتلال ضمن صفقة شاليط في عام 2011، وأعادت اعتقاله في عام 2014، مشيراً إلى أن الأسرى يمرون بمرحلة حرجة وخطيرة، داعياً أبناء الشعب الفلسطيني إلى التوحد خلفهم.

وفي ضوء ذلك قالت القيادية في الجبهة الشعبية خالدة جرار: “إن انضمام أفواج جديدة إلى الإضراب يهدف إلى حماية الإضراب ومنحه زخماً وتصعيداً ولإفشال محاولات الاحتلال كسر الإضراب”.

يذكر أن 1800 أسير فلسطيني في عدد من سجون الاحتلال يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام، مطالبين بإلغاء سياسة الاعتقال الإداري التعسفية وإنهاء العزل الانفرادي للأسرى، ووقف سياسة الإهمال الطبي، والسماح لهم بمواصلة تعليمهم الجامعي وإدخال الكتب والصحف.

مقالات ذات صلة