فريق سوريا العلمي يحصد ميداليات برونزية في الأولمبياد العالمي للمعلوماتية للعام 2021

خاص || أثر برس مع بدء مواسم الأولمبيادات العالمية، عاد الفريق العلمي السوري للمعلوماتية إلى منصة التتويج العالمية مع تتويجه بميدالية برونزية في الأولمبياد العالمي للمعلوماتية IOI لعام 2021 الذي نظمته سنغافورة عن بعد يومي 22 و25 حزيران الحالي، بمشاركة 351 طالب وطالبة، من 88 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وفي التفاصيل، أوضحت الهيئة العامة للتميز والإبداع بتصريح خاص لموقع “أثر برس” أن فريق المعلوماتية السوري شارك في هذا الاستحقاق العلمي الأكبر عالمياً بالمعلوماتية بأربعة طلاب، طالب توّج وطالب كان على وشك التتويج.

حيث لفتت الهيئة إلى أن الميدالية البرونزية حققها عضو الفريق العالمي للأولمبياد العلمي السوري للمعلوماتية محمد نور المصري من محافظة حلب، منوهة إلى أن هذه الميدالية ليست الأولى التي يحصدها الطالب المصري، حيث سبق وأن حصل على برونزية منذ سنتين أيضاً على الصعيد العالمي.

وأشارت الهيئة إلى أن ميدالية برونزية ثانية كانت قاب قوسين أو أدنى من عضو الفريق السوري أنطوان دبوس حيث ضاعت منه بفارق علامة واحدة فقط من أصل 600 علامة مخصصة للاختبار.

من جانب آخر، لفتت الهيئة إلى أنه كان هناك نتيجة باهرة للأولمبياد العلمي السوري على المستوى الأوروبي، حيث حصد فريق الفيزياء العلمي السوري 3 ميداليات في أولمبياد الفيزياء الأوروبي EUPHO، حققها أعضاء الفريق العالمي للأولمبياد للفيزياء: عبد العزيز جربي – محمد صبحي أبو ردان – عمار علي (في أكبر مشاركة دولية للفيزياء بعد الأولمبياد العالمي) التي نظمتها أستونيا، عن بعد، يومي 19 – 20 حزيران الحالي، بمشاركة 46 دولة معظمها من أوروبا.

ونوهت الهيئة إلى أن شهادة تقدير كانت أيضاً في متناول الفريق السوري إلا أنها ضاعت من عبد الله الحصني بفارق جزئين من العلامة ( 0،2).

وأكدت الهيئة أن الفوز السوري هذا العام بثلاث ميداليات برونزية، يشكل تحسناً واتساعاً أفقياً في الخط البياني للميداليات في المشاركة الأوروبية، مقارنة مع الفوز بميداليتين برونزيتين وشهادتي تقدير في العام الماضي 2020.

شيماء الأشرم – دمشق

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.