فراس معلا: اتحاد “حاتم الغايب” المستقيل لم يكن على قدر المسؤولية

أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا فراس معلا أن اتحاد الكرة المستقيل برئاسة حاتم الغايب كان مستقلاً على المستوى الإداري والمالي والتنظيمي ولكن لم يكن على قدر المسؤولية.

وقال معلا في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: “الجمعية العمومية هي المعنية بانتخاب اتحاد جديد بعد تعديل بعض فقرات النظام الداخلي”.

وأضاف: “قدمنا الدعم المطلق للمنتخبات لتحقيق نتائج ترضي الشارع الرياضي وتليق بسمعة سوريا، كما سنعطي الاتحاد الجديد كل الدعم والاهتمام”.

وتابع: “كنا حريصون على تطبيق القوانين الدولية، ولكن الاتحاد المستقيل لم يكن على قدر المسؤولية من حيث المرونة والتعاون المثمر”.

وفيما يتعلق باللاعبين المغتربين، علق فراس معلا بأن القيادة الرياضية والحكومة السورية جاهزون لتنفيذ توجيهات الرئيس السوري بتسهيل انضمام المغتربين بالتعاون مع الجهات المعنية، مؤكداً بأنهم لم يقصروا.

وأضاف: “طالبنا اتحاد الكرة بتحديد اسم أي لاعب مغترب يحقق الفائدة الفنية المطلوبة، ووعدنا باستصدار الأوراق المطلوبة خلال 24 ساعة، لكن لم يقدم إلا اسم لاعب واحد، وخلال ساعات قليلة كانت كل الأوراق المطلوبة بحوزة الاتحاد”.

وختم: “خلال الساعات الماضية، تم إصدار أوراق ثبوتية لـ3 لاعبين بالمنتخب الأولمبي بناء على طلب المدرب رأفت محمد، الذي تفاجأ بسرعة إصدار تلك الأوراق حيث كان الاتحاد المستقيل يماطل في هذه الأمور”.

وقدم الاتحاد السوري لكرة القدم السابق برئاسة العميد حاتم الغايب استقالته بعد خسارة المنتخب السوري أمام لبنان ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

وتم الإعلان عن لجنة مؤقتة لتيسير الأمور ريثما يتم موضوع الانتخابات لانتخاب اتحاد جديد.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.