وزارة الشؤون الاجتماعية تصدر التعليمات الخاصة ببرنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة العسكرية

أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، التعليمات التنفيذية الخاصة ببرنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية الذي تبدأ الاستفادة منه في منتصف الشهر الحالي.

ونشرت وكالة “سانا” السورية الرسمية التعليمات التابعة للقرار 784، وجاء فيها أنه يمكن الاستفادة من برنامج المسرحين من الخدمة العسكرية “الإلزامية والاحتياطية” بدءاً من تاريخ 15-3-2011 من غير العاملين في الدولة أو في القطاع الخاص، لمن أمضى 5 سنوات فأكثر في الخدمة العسكرية أو المسرح نتيجة إصابة بالعمليات الحربية ممن لم يخصص بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

وبحسب التعليمات الصادرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، يتقدم الراغبون بالاستفادة من البرنامج بطلب وفق نموذج محدد إلى أحد فروع أو مراكز أو مكاتب الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في المحافظات كافة مرفقاً بالوثائق المطلوبة “صورة عن البطاقة الشخصية وعن وثيقة التسريح وتعهد بأنه غير عامل في القطاع العام أو الخاص”.

كما تقوم الشؤون الاجتماعية بإعداد قوائم المتقدمين للاستفادة من غير العاملين في القطاعين العام والخاص بشكل شهري، وإحالتها إلى وزير الدفاع بكتاب رسمي للتدقيق والإعادة خلال مدة لا تتجاوز 15 يوماً من تاريخ الاستلام.

وسبق وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن تخصيص راتب شهري لمسرحي الخدمة الإلزامية والاحتياطية الذين أمضوا 5 سنوات أو أكثر في الخدمة العسكرية ولمدة سنة، وذلك من خلال برنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة العسكرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.