تعرف على الميزة الجديدة التي تختبرها غوغل لفهم الأخبار بشكل أفضل

تختبر شركة غوغل حالياً ميزة جديدة في محرك البحث الخاص بها، والتي تتيح للمستخدمين فهم سياق الأحداث والصورة الكبيرة بشكل أفضل عند الاطلاع على خبر تفصيلي.

ووفقاً لموقع “engadget” التقني، فإن هذه الميزة الجديدة تظهر في شكل بطاقة تحت اسم for context وتقوم بعرض رابط أخبار أخرى متعلقة بنفس موضوع خبرك لتعطيك نظرة شمولية أكثر حول الخبر.

وذكر الموقع أن الشركة بدأت في اختبار هذه الميزة على الهواتف الذكية في البداية، فعلي سبيل المثال عند البحث عن موضوع ما في محرك البحث، فسيعرض أولاً بطاقة Top Stories وبها روابط من أفضل وأحدث المصادر، كما يوجد أسفلها بطاقة for context التي تظهر رابط خبر آخر مرتبط بالخبر الذي تبحث عنه.

وتعتمد غوغل في ذلك الأمر على قدرة خوارزمياتها على فهم مضامين الأخبار وعلاقتها ببعضها، وبذلك تجعل تجربة المستخدم أفضل وأسهل لتركز على جودة النتائج وليس فقط عرضها، حيث تعد هذه الميزة شبيهة بميزة “حول هذا المحتوى” التي يوفرها فيسبوك والتي تعرض محتوى آخر تم نشره سابقاً من نفس الموقع ومتعلق بالمحتوى الذي يتصفحه المستخدم.

وتعتبر الأخبار المزيفة – Fake News مشكلة كبرى في هذه الأيام، ويزداد انتشارها وتوسعها عبر مواقع الويب ومنصات التواصل الاجتماعي، ويجد الكثير من متصفحي الويب صعوبة في التأكد من مصداقية وموثوقية وحيادية الأخبار والمقالات المنتشرة على الإنترنت.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.