شركة غوغل توقف تطبيق المصرف التجاري السوري من متجرها

أعلن المصرف التجاري السوري، أن إدارة متجر “غوغل بلاي” أوقفت تطبيق المحمول الخاص به دون إبلاغ إدارته بالسبب، معيداً السبب إلى العقوبات المفروضة على سورية ومؤسساتها الحكومية.

ونشر المصرف في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن التطبيق لا يزال متاحاً للتحميل من رابط مباشر على موقع المصرف التجاري السوري الإلكتروني.

وقبل أيام، أطلق المصرف التجاري خدمة دفع الفواتير والرسوم عبر تطبيق الهاتف الجوال وموقعه الإلكتروني، بموجب اتفاقية وقعها مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية.

وكانت السورية للمدفوعات أطلقت نظام الدفع الإلكتروني الخاص بها في 14 نيسان الفائت، وكان يقتصر على تسديد فواتير الاتصالات والكهرباء في دمشق وريفها ورسوم النقل، ثم انضمت إليه فواتير المياه في دمشق وريفها والرسوم التي تطلبها محافظة دمشق.

وتربط السورية للمدفوعات الجهات العامة ومصدري الفواتير مع المصارف الحكومية والخاصة، لتقوم الأخيرة بالدفع عن المواطن، ويرتبط حالياً بالمنظومة بنك بيمو السعودي الفرنسي والبركة، وسورية الإسلامي، والمصرف التجاري.

ومشروع الدفع الإلكتروني أعلن عنه في عام 2017، ويعتمد المشروع على تسدد فواتير الكهرباء والمياه والهاتف إلكترونياً، وهو عملية تقاصٍ مالي بين حساب المشترك لدى المصرف أي (كل موظف وطّن راتبه فيه أو لديه رصيد به)، والحساب الخاص للوزارة المعنية، دون أن تفرض الأخيرة أي مبالغ أو رسوم مالية على عملية تحصيل المال سوى قيمة الفاتورة فقط حيث من المقرر أن تكون الخدمة مجانية أول 6 أشهر من تجريبها. 

وتتولى الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية التابعة لوزارة الاتصالات والتقانة، إنجاز منظومة الدفع الإلكتروني، وخاصة فيما يتعلق بالفواتير والرسوم، عبر الربط بين الجهات العامة كالمياه والكهرباء مع بعضها من جهة، ثم ربطها مع المصارف الحكومية والخاصة التي تقوم بعملية الدفع من جهة أخرى.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.