بهدف تخفيض الأسعار.. اتحاد غرف التجارة يطالب بإقامة مهرجانات وأسواق استهلاكية

طلب اتحاد غرف التجارة السورية من الفعاليات التجارية إقامة مهرجانات وأسواق استهلاكية تحت إشراف وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وذكر الاتحاد عبر صفحته الرسمية، أن الوزارة أبدت استعدادها للمساهمة بتقديم التسهيلات والمستلزمات اللازمة من حيث الأماكن التي يمكن إقامة مهرجانات للتسوق فيها، إضافة إلى تقديم السيارات المتنقلة ضمن أماكن وأوقات محددة يتم الاتفاق عليها لتكون منافذ للبيع المباشر للمستهلكين وبأسعار مخفضة ومدعومة وضمن تشكيلة واسعة من المواد الأساسية التي تهم المستهلك والتي تنعكس إيجاباً على الأسرة السورية.

وبيّن الاتحاد أنه سيتم ضمن هذه الأسواق والمهرجانات إلغاء الحلقات الوسيطة وذلك بغية المساهمة في خفض الأسعار، الأمر الذي يؤثر إيجاباً على المجتمع والمستهلك.

كما طلب رئيس اتحاد غرف التجارة محمد غسان القلاع من التجار المنتسبين للاتحاد، تخفيض الأسعار تماشياً مع مجريات السوق وحاجة المواطنين من أصحاب الدخل المحدود، مشيراً إلى أهمية إقامة مهرجانات التسوق بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، منوهاً إلى أن المبادرة التي تم اطلاقها لتخفيض أسعار المواد الأساسية وبيعها للمواطن بنسبة ربح مقبولة تراعي تكاليف الإنتاج والقوة الشرائية للمواطنين.

وفي مطلع الشهر الحالي، أعلن اتحاد غرف التجارة السورية عن مبادرة لتثبيت الأسعار لمدة شهرين، وذلك خلال اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس.

وكان عدد من تجار دمشق قد أطلقوا في منتصف الشهر الفائت، مبادرات لتخفيض الأسعار بنسبة تتراوح بين 10 و25% للمواد الغذائية الأساسية والسلع الاستهلاكية والألبسة والأحذية وذلك بعد لقائهم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي في غرفة تجارة دمشق، إلا أن المواطنين أكدوا أن الأسعار لم تنخفض في الأسواق.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.