غرفة صناعة دمشق: 800 منشاة صناعية تعود إلى العمل مجدداً

عادت 710 منشآت صناعية في منطقة الزبلطاني ونحو 90 في منطقة تل كردي، إلى العمل إلى جانب الكثير من المنشآت الحرفية والصغيرة في منطقة السبينة والقدم، وفق ما أعلن رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها، سامر الدبس.

وذكرت وكالة “سانا” السورية، أن الدبس اعتبر أن عودة هذه المنشآت جاءت نتيجة لتعاون كل الجهات لإعادة تأهيل هذه المناطق بعد أن تمت استعادتها وتوفير الخدمات اللازمة، مبيناً أن الغرفة تعمل على التواصل الدائم مع الصناعيين للوقوف على مشاكلهم وتأمين متطلباتهم لإعادة تأهيل منشآتهم ضمن الإمكانيات المتوفرة.

كما تحدث الدبس عن التحديات الجديدة التي تقف أمام مجلس إدارة صناعة دمشق وريفها، لجهة النهوض بالصناعة وخاصة ما يتعلق بالقابون والوقوف على الرؤية الاستراتيجية لمحافظة دمشق لمعالجة هذا الموضوع ومتابعة العمل في منطقة تل كردي والقدم والزبلطاني، إضافةً إلى متابعة ترويج وتسويق المنتجات الصناعية عبر المهرجانات والمعارض المحلية والخارجية.

وبين رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها أن الأوضاع الآن أفضل مما كانت عليه قبل عام مع عودة مناطق جديدة للعمل وفتح معبر نصيب الحدودي وفتح المجال للتصدير حيث يتطلع الصناعيون إلى زيادة الصادرات عبر فتح المعابر الحدودية مع العراق.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.