أثر برس

الإثنين - 15 أبريل - 2024

Search

غرفة سياحة دمشق: تفعيل منح فيزا العمرة للسوريين صباح اليوم

by Athr Press G

خاص|| أثر برس  أثار خبر إيقاف السعودية منح تأشيرات الدخول لكافة السوريين الراغبين بإقامة العمرة، حتى لو كان صاحب العلاقة سوري ولديه إقامة في بلد آخر مهما كان نوعها، جدلاً كبيراً.

وفي السياق، كشف عضو مجلس إدارة غرفة سياحة دمشق محمد البني لـ”أثر” أن السبب هو توقف روتيني اعتيادي في برنامج نسك المختص بتسجيل قيود وبيانات الراغبين بالدخول إلى السعودية لأداء العمرة فقط لا غير، مؤكداً أن الجنسية السورية تفعلت منذ صباح اليوم، حوالي الساعة الثامنة تقريباً.

وقال البني إن السبب في هذا التوقف هو تحديث البيانات كون عدد الراغبين بأداء العمرة كان أكبر من المتوقع، إذ حسب المتوقع كان يتوقع دخول 30 ألف معتمر فقط، بينما دخل حتى الآن 60 ألف شخص والعدد قابل للازدياد.

يذكر أن عدد من المكاتب السياحية في دمشق، أكدوا لـ”أثر” أمس توقف منح تأشيرات الدخول لكافة السوريين الراغبين بإقامة العمرة، منوهين إلى أنه “حتى لو كان صاحب العلاقة سوري ولديه إقامة في بلد آخر غير سوريا مهما كان نوعها لن يتم منحه تأشيرة الدخول، ويستثنى من ذلك السوريون حملة الجنسيات الأخرى حيث يستطيعون تقديم طلب الحصول على فيزا بجنسيتهم الثانية وتتم الموافقة عليها”.

وذكرت المكاتب لـ”أثر” أنه لم يتم إعلامهم بسبب إيقاف منح التأشيرات، وليس لديهم علم إن كان الإيقاف مؤقت أو دائم.

وقبل أسابيع، رفضت الإمارات منح تأشيرات الدخول إلى أراضيها للسوريين في حال كان مكان تولدهم أحد تلك المحافظات (درعا، الرقة، دير الزور، إدلب، الحسكة) أما باقي المحافظات السورية فيتم منحهم التأشيرة.

حسن العبودي

اقرأ أيضاً