غرام الذهب في سورية يصل إلى 84 ألف ل.س

ارتفعت أسعار الذهب في سورية بشكل كبير صباح اليوم الثلاثاء، ليلامس الغرام عتبة الـ 84 ألف ل.س، مسجلاً ارتفاع بمقدار 5 آلاف ليرة سورية مقارنةً بمعدلاتها أمس.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 84 ألف ليرة، بينما تخطى سعر الغرام عيار 18 قيراط حاجز 67 ألف ليرة، ليبلغ سعره 67714 ليرة سورية.

أما الأونصة الذهبية السورية فقد حافظت على سعرها القياسي وهو الأعلى في تاريخ الذهب السوري بعد أن قفزت صباح اليوم بنسبة قدرها حوالي 9% لتسجل سعرها البالغ مليونين و559 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعر الأونصة في السوق العالمية البالغ 1763 دولاراً.

وفي وقت سابق، أكد نقيب صاغة دمشق غسان جزماتي أن أسعار الذهب محلياً تتعرض لهزات وتذبذبات غير محسوبة، تبعاً للظروف المضطربة المحيطة، والتي كانت تنطلق سابقاً من سعر الصرف الموازي أو معدلات البطالة، أما اليوم باتت رهينة انتشار كورونا.

ومؤخراً، نفى رئيس الجمعية في دمشق غسان جزماتي، خبر امتناع الصاغة عن شراء الذهب من المواطنين بسبب قلة السيولة النقدية، مؤكداً أن الصاغة يشترون ما يعرض عليهم، ويعيدون بيعه لمراكز الجملة لإعادة صياغته، في حين أن المبيعات معدومة في الأسواق، لعدم وجود سيولة مع المواطنين.

ويشهد سوق الذهب حالة من عدم الاستقرار خلال الفترة الماضية، وارتفع سعر الغرام منذ مطلع الشهر الحالي حتى اليوم ما يقارب 20 ألف ليرة، حيث سجل الغرام 21 قيراط بداية الشهر 58500 ليرة.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.