غداً المنتخب السوري ضد موريتانيا.. حساب التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العرب

يواجه المنتخب السوري نظيره منتخب موريتانيا، غداً الأثنين، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس العرب.

ويحتاج المنتخب السوري إلى الانتصار لضمان التأهل إلى الدور الثاني، بعد خسارته أمام الإمارات وانتصاره على تونس.

من جانبه، أكد مدرّب المنتخب السوري الروماني تيتا فاليريو على صعوبة المواجهة أمام موريتانيا، خاصة أن المنافس يلعب المباراة وليس لديه ضغوط فهو خارج المنافسة على التأهل.
وقال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: ” غداً الفوز هو هدفنا من أجل التأهل إلى الدور المقبل من البطولة”.

وعن الظهور الجيد للمنتخب في مباراته السابقة التي فاز فيها على تونس أجاب تيتا: “أنا سعيد بالنتيجة التي حققناها في المباراة الأخيرة أمام تونس ولكني غير مرتاح من طريقة أداء المنتخب، لأن المنافس لعب جزء كبير من المباراة ناقص العدد بسبب طرد أحد عناصره”.

وتابع: “علينا غداً أن نلعب بطريقة تعتمد على الهجوم، وخاصة أننا سنلعب أمام المنتخب الموريتاني الذي يضم عناصر قوية وتجيد اللعب السريع”.

وفي إجابته على سؤالٍ بخصوص التحاق محمود المواس أمس الأحد فقال: “محمود المواس لاعب جيد جداً ويملك الإمكانيات لتقديم الإضافة من الناحية الهجومية لكنني لا أعرف حتى الآن إذا كنت سأشركه من البداية أو لا”.

وأضاف: “سأجلس معه ونتحدث لأعرف مدى جاهزيته نظراً لوصوله في وقت متأخر إلى قطر”.

 

حسابات التأهل:

يتصدر المنتخب الإماراتي المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، يليه تونس وسوريا ولكل منهما 3 نقاط، وموريتانيا أخيراً بدون أي نقاط.

ويكفي منتخب الإمارات التعادل أمام تونس في مباراته المقبلة ليحسم تأهله كبطل للمجموعة.

وفي حال خسارة الإمارات، فإن تأهلها سيبقى قائماً وتحديداً في حال تعثر سوريا أمام موريتانيا في اللقاء المقبل، سواء بالتعادل أو الخسارة.

ويحتاج منتخب تونس للفوز على الإمارات في مباراته المقبلة للتأهل، وقد يكفي المنتخب التونسي التعادل للتأهل في حال تعثر سوريا أمام موريتانيا.

وتتمثل حظوظ التأهل لمنتخب سوريا بفوزه على موريتانيا ليصل إلى النقطة 6، وسيتأهل وقتها على حساب تونس أو الإمارات، حيث ستحسم نتيجة مباراتهم المنتخب المرافق لـ”نسور قاسيون”.

وحتى موريتانيا تمتلك حظوظاً للتأهل إلى الدور الثاني على الورق لكنها ضعيفة وصعبة التطبيق، حيث ستحتاج لفوز كبير بالنتيجة على سوريا وخسارة تونس أمام الإمارات بنتيجة كبيرة، للتأهل بفارق الأهداف.

وقد تتساوى منتخبات الإمارات وتونس وسوريا بذات الرصيد “6 نقاط” لكل منهم فيما إذا انتصرت سوريا وتونس، في حال حدوث هذا السيناريو ستحسم بطاقتي التأهل بفارق الأهداف.

وتُلعب مباراتي المجموعة في وقت واحد (سوريا × موريتانيا وتونس × الإمارات)، عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت دمشق.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.