إذا طبقتي هذه النصائح لن يزيد وزنك أبداً في عيد الأضحى

خلال عيد الأضحى عادةً ما تجتمع العائلة حول مائدة الطعام، لتناول والأطباق اللذيذة المشبعة بالدهون. ولكن، هذا الأمر قد يقلق من يحافظ على وزنه، أو من يتبع رجيماً خاصاً لحرق الدهون وخسارة تلك الكيلوغرامات الزائدة.

لذا، وإذا كنت ترغبين في الحفاظ على وزنك خلال فترة عيد الأضحى لابد من تطبيق هذه النصائح:

-شرب الماء: في الواقع، من المهم أن تشربوا كوباً من الماء قبل الوجبة مباشرةً، ما يساعد على تعزيز شعوركم بالشبع ويمنعكم من الإفراط في تناول السعرات الحرارية الإضافية، كما أنه من الضروري أن تحرصوا على شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء خلال اليوم، ما يعمل على ترطيب جسمكم وطرد السموم منه.

-تناول السلطات: بعد شرب الماء، يجب أن تتناولين السلطة، فالخضروات هي مصادر مهمة للألياف الغذائية والتي تعمل أيضاً على تعزيز الشعور بالشبع وتمنعكم من الإفراط في تناول الطعام.

-تناولوا الفواكه: من الطبيعي أن يتمّ تقديم الحلويات على مائدة العيد، ولكن من الضروري أن تستبدلوها بحصص صحية من الفواكه، فالفواكه توفر لكم كمية مناسبة من السكر الطبيعي، الذي لا يسبب لكم بزيادة في الوزن (في حال تمّ تناوله باعتدال)، ناهيك عن الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها جسمكم.

-ممارسة بعض الأنشطة: خلال العيد لا تهملي أبداً ممارسة بعض الأنشطة الرياضية، مثل المشي والركض، فممارسة الأنشطة لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم تساعد على حرق المزيد من الدهون، وتمنع بالتالي أيّ زيادة في الوزن.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.