عفرين .. جرحى مدنيون جراء انفجار سيارة مفخخة والفصائل التابعة لتركيا تعتقل عدد من المدنيين

جُرح عدد من المدنيين جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين التي تحتلها قوات الاحتلال التركي والفصائل المسلحة التابعة لها، وذلك في إطار فشل هذه القوات وفصائلها في السيطرة على حالة الفلتان الأمني المتفشية في المناطق التي احتلوها.

وأكد “المرصد” المعارض أنه سمع دوي انفجار عنيف بمدينة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي، تبين أنه ناجم عن انفجار بسيارة في شارع السياسية وسط المدينة.

ووفقاً لـ”المرصد” فإن هذا الانفجار تسبب بجرح 8 أشخاص على الأقل بالإضافة لأضرار مادية في مكان الانفجار.

وإلى جانب حالة الفلتان الأمني في المدينة، يعاني المدنيون في المناطق التي تحتلها تركيا من انتهاكات الفصائل التابعة لأنقرة، حيث اعتقلت أمس الاثنين، مدنيين من أبناء قرية كورزيلة التابعة لناحية شيراوا الذين رفضوا التهجير من مناطقهم أثناء ذهابهم لمدينة عفرين، دون توضيح أسباب ودوافع الاعتقال.

ونشر “المرصد” المعارض مسبقاً أنه تم الكشف عن أوامر أعطتها الاستخبارات التركية للفصائل التابعة لها في المناطق التي تحتلها شمالي سورية، بممارسة الانتهاكات ضد المدنيين لإجبارهم على ترك منازلهم، كما تم الإعلان مؤخراً أن قوات الاحتلال التركي نقلت  1000 شخص بينهم مدنيون ومسلحون من ريف حلب وإدلب وريف دمشق إلى تل أبيض بريف الرقة قادمين من مدينة جرابلس في ريف حلب إلى مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي، بهدف توطينهم في المدينة .

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.