عضو مجلس الشعب السوري: علينا معاملة اللبنانيين بالمثل

أدلى النائب في مجلس الشعب السوري أحمد الكزبري بمداخلة تحت قبة البرلمان انتقد فيها تعامل لبنان مع الرعايا السوريين، مطالباً بضرورة معاملة اللبنانيين بالمثل على الحدود السورية اللبنانية.

وقال الكزبري مستهزئاً: “إن من يقرأ التعليمات الجديدة التي أصدرها الأمن العام اللبناني قبل أيام حول شروط دخول السوريين للأراضي اللبنانية يجد فيها قمة المحبة والأخوة والوفاء والعرفان لما تكنه الحكومة اللبنانية لشقيقتها السورية”.

وأوضح النائب الكزبري أن من بين التعليمات أن على المواطن السوري الذي يريد دخول لبنان لمدة ٢٤ ساعة وهي زيارة تحت بند التسوق يجب عليه إبراز مبلغ ٢٠٠٠ دولار أميركي أي ما يعادل مليون ليرة سورية تقريباً، وحجز فندقي مدفوع مسبقاً.

وأكد النائب في مجلس الشعب أن عناصر الأمن العام اللبناني تناسوا أن معظم السوريين أهاليهم في لبنان نتيجة القرابة والمصاهرة، وأن سوريا ولبنان بلدان لشعب واحد.

وشدد الكزبري على ضرورة إصدار تعليمات فورية من الأمن العام السوري للتعامل بالمثل مع اللبنانيين الذين يرغبون بالدخول إلى الأراضي السورية.

وفرض الأمن العام اللبناني في 9 من الشهر الجاري شروطاً جديدة مشددة أكثر من السابق لتنظيم دخول السوريين لأراضيه والإقامة فيه.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق