أثر برس

الجمعة - 1 مارس - 2024

عضو لجنة الحكام الرئيسة: الفوز بالدوري يحتاج إلى “العمل الإداري” ورئيس اتحاد الكرة يوضح لـ”أثر”

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعضو لجنة الحكام الرئيسة في اتحاد الكرة الكابتن كمال قدسي يقول فيه إن فوز فريقه حطين بلقب الدوري يحتاج إلى عمل إداري خارج النادي.

القدسي الذي يعمل مديراً تنفيذياً في نادي حطين بالإضافة إلى كونه عضو لجنة الحكام في اتحاد الكرة أضاف في حديثه: “النادي يفتقد العمل الإداري الجيد خارج النادي، لن نفسر أكثر (والكلام للقدسي) ويجب أن تكون لدينا علاقات قوية مع الناس واللجنة التنفيذية والكوادر واتحاد القدم والمكتب…”.

وأشار إلى أن هذه العلاقات تُبنى بطرائق كثيرة.

مقطع الفيديو الذي انتشر لحديث القدسي، أثار موجة من التساؤلات في مواقع التواصل الاجتماعي، واستفسر الجمهور ماذا يقصد بالعلاقات الجيدة خاصة وأنه أردف عبارته بعبارة “لن أفسر أكثر”.

وتساءل آخرون، أين اتحاد الكرة من هذا الحديث، وهل يجوز أن يعين عضو لجنة حكام الحكام لمباريات الدوري وهو يعمل مديراً تنفيذياً في نادٍ منافس في الدوري الممتاز؟، وكيف له أن يُخفي ميوله لناديه عند تعيين الحكام لفريقه وللفرق الأخرى..؟

رئيس اتحاد الكرة صلاح رمضان يوضح:

نقلنا في موقع “أثر برس” هذه الاستفسارات لرئيس اتحاد كرة القدم الأستاذ صلاح رمضان والذي أجابنا بدوره.

وقال رمضان: “توجد في اتحاد كرة القدم لجنة تعيينات للمباريات يشرف عليها عضو اتحاد الكرة رئيس لجنة الحكام الكابتن محمد كوسا تختار الحكام للمباريات بكل حيادية بالتنسيق (مع رئيس الاتحاد)”.

وأكد رئيس الاتحاد أن هذه اللجنة لا تضم الكابتن كمال قدسي الذي يعمل في لجنة التطوير ولا يتدخل بتعيين الحكام ولا يعلم أسماءهم قبل نشرها رسمياً.

وبيّن رئيس اتحاد الكرة أن عمل القدسي في لجنة الحكّام لا يؤثر في عمله بنادي حطين.

وختم السيد رمضان في إجابته لموقع “أثر” قائلاً: “الأخطاء تحدث سواء مع حكام الفار كما نشاهد في الدول الأخرى أم مع الحكام في أرض الملعب وبالتأكيد الأخطاء التي تحدث مع الحكام في الدوري هي أخطاء غير مقصودة ولا يوجد حكم يقبل أن يظلم فريق على حساب آخر”.

محسن عمران

اقرأ أيضاً