طقس مستقر لأيام قليلة.. سورية على موعد مع منخفض بارد وماطر

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن طقس سورية سيكون مستقر خلال اليومين المقبلين، حيث تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب العالية خلال ساعات النهار ويكون باردا ليلاً محذرةً من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الأجواء ستستمر مستقرة خلال الأيام الأولى من الاسبوع الأخير من شهر تشرين الثاني الجاري، في حين تبدأ التغيرات مع تأثر سورية بمنخفض جوي بارد وماطر تكون فعاليته متوسطة بشكل عام وتخص السواحل السورية ودمشق والمناطق الجنوبية.

وختمت الصفحة المذكورة توقعاتها قائلة: “المنخفض السيبيري الذي تشهده بلاد الشام حالياً سيعلن ابتعاده عن المنطقة قريباً”.

وكان المتخصص في الأحوال الجوية ياسر عاجوقة لفت إلى أن هناك منخفض جوي ذو منشأ شمال أطلسي ومشبع بالرطوبة من المتوقع أن يقتحم حوض البحر المتوسط عبر فرنسا وإسبانيا ويتجه شرقاً خلال الأيام القليلة المقبلة وليصل بحلول يوم الإثنين لجزيرة قبرص، وليؤثر على سورية بأطرافه يومي الثلاثاء والأربعاء على هيئة حالة من عدم الاستقرار مع توقع لهطول أمطار عشوائية ما بين الخفيفة والمتوسطة.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.