طقس سوريا.. الحرارة إلى انخفاض خلال اليومين المقبلين

توقعت الأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية ومعتدلاً ليلاً ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة صباحاً في المناطق الغربية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر وجنوبية شرقية في المنطقة الشرقية والبادية مع هبات نشطة أحياناً ومثيرة للغبار، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وكان المتنبئ الجوي كيناز كيوان توقع خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” قبل أيام، أن تكون الأجواء مع نهاية الأسبوع الجاري باردة نسبياً مع تقدم كتلة هوائية معتدلة الحرارة ورطبة باتجاه المنطقة، حيث سنشعر بانخفاض طفيف على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل، مع فرصة لهطول الأمطار خاصة يومي الجمعة والسبت على المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه لا موجات حارة خلال الأيام المقبلة، وبالتالي تبقى الأجواء لطيفة بشكل عام، بحسب ما أوضحه كيوان.

أثر برس

 

مقالات ذات صلة