طريق ‏حمص – مصياف الجديد.. نسبة التنفيذ تتجاوز الـ 67%

خاص || أثر برس يواصل فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في حمص تنفيذ أعمال مشروع إنشاء طريق ‏حمص – مصياف الجديد بمرحلته الأولى حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 67.5 % بكلفة عقدية تصل إلى 7مليار و500 ألف ليرة سورية.

وبين مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في حمص المهندس محمود العلي لموقع “أثر برس” أن مشروع طريق حمص – مصياف الجديد من المشاريع الهامة وشريان حيوي يربط المنطقة الوسطى بالمنطقة الشمالية والساحلية مروراً بمدينة ‏مصياف عبر أوتستراد سريع مؤلف من مسربين كل مسرب 11 متراً يفصل بينهما جزيرة ‏وسطية بعرض 5 أمتار.

وأوضح العلي أن القيمة التقديرية ‏لهذه المرحلة الممتدة من تحويلة حمص الغربية حتى تليل بطول نحو14 كم تبلغ 7 مليارات و500 مليون ليرة وتشمل ‏جميع الأعمال الإنشائية والصناعية الطرقية لعقدتين طرقيتين عقدة على تحويلة حمص الغربية والثانية قرب قرية الحشمة إضافة لـ 25 عبارة صندوقية و5 معابر ‏طرقية‏ لتأمين الحركة المرورية بين القرى المحيطة.

طريق ‏حمص - مصياف
طريق ‏حمص – مصياف

وأشار إلى أنه يجري العمل حالياً على تنفيذ طبقة ما تحت الأساس مضيفاً أن المرحلة الثانية يستكمل العمل بها من تليل باتجاه قرية بعرين، أما المحور الثالث يتم العمل به من بعرين باتجاه مصياف، حيث يتم العمل على هذا المحور من قبل المواصلات الطرقية في حماة.

وبين مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في حمص أن أهمية الطريق تكمن في بعده عن التجمعات السكنية وشرائح الاستملاك التنظيمية للقرى والبلدات ‏ما يؤمن السلامة المرورية ويخفض المدة الزمنية ويخفف الحوادث المرورية الضغط عن طريق حمص – مصياف القديم، وعن طريق حمص حماة أيضاً نتيجة الغزارة المرورية الموجودة على هذين الطريقين كما يوفر الربط الطرقي مع البلدات والقرى ‏المجاورة لمسار الأوتستراد وذلك عن طريق العقد والمعابر الطرقية المنفذة عليه ما يسهم في إنعاش المنطقة اقتصادياً.

طريق ‏حمص - مصياف
طريق ‏حمص – مصياف

أسامة ديوب – حمص

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.