أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

طريف قوطرش: لا علاقة لاتحاد السلة بمشكلة الساعات في مباراة الوحدة والحكمة

رئيس اتحاد السلة: مشكلة التشويش سبب توقف الساعات في المباريات

by Athr Press M

أكد رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش، أن الجماهير أخطأت بحق اتحاد كرة السلة، وموضوع الصالات والمنشآت لا علاقة لاتحاد اللعبة فيه من الناحية التقنية، والمسؤول عنه هو مكتب المنشآت الرياضية وذلك عطفاً على ما حدث في لقاء الوحدة والحكمة حول الساعة الالكترونية.

وقال قوطرش في تصريحات صحفية: “الهجوم على اتحاد كرة السلة دون معرفة الحقيقة هو ما يزعج، وليس من مهامنا موضوع المنشآت، أتمنى من الجماهير قبل أن تسيء أن تعرف الحقيقة، وأنا لا أسمح لنفسي أن أخطئ بحق أي شخص ولن أبادر للتقدم بشكوى ضد أحد”.

وأشار رئيس الاتحاد إلى وجود مشكلة تحدث بالساعات عند اجتماع عدد كبير من الجمهور أو بسبب وجود سفارة قريبة من الصالة، إذ قام المسؤول الآسيوي باختبار للساعات 3 مرات قبل يوم وفي ذات اليوم للمباراة.

وبيّن بأنهم حتى الآن لم يتوصلوا إلى حل للمشكلة، وتم تجربة الساعات نفسها في مدينة حلب وعملت بشكل جيد دون مشاكل ما يدل على وجود مشكلة تشويش على الساعات التي تعمل بنظام لاسكي ولا يمكن توصيلها سلكياً.

و أكمل قوطرش: “نريد ممن اتهمنا أن يراجعنا في مكتبنا ليتم النقاش ونظهر له الحقائق، ونحن لن ندعي على أحد ولكن سنمنعهم من دخول الصالات في حال لم يتجاوبوا معنا، ومن لديه برهان فنحن تحت القانون”.

وتابع: “حتى الآن لم يصلنا شيء وفي حال وجود عقوبة من قبل ال FIBA فسنتحملها لأنها مسؤوليتنا”.

وختم قوطرش حديثه بالقول: “اتحاد كرة السلة مسؤول عن نفسه مالياً، وهيئة الرقابة والتفتيش موجودة لدينا وهي تراجع كل الأوراق، والأموال التي تردنا تأتينا عن طريق الاتحاد الرياضي العام”.

وتأخرت انطلاقة مباراة الوحدة ضد الحكمة اللبناني في بطولة WASL يوم الخميس الماضي لأكثر من 70 دقيقة بعد توقف ساعات الـ 24 ثانية عن العمل في صالة الفيحاء بدمشق، ورفض الفريق اللبناني لعب المباراة بساعة ثانوية ليعود بعد ذلك ويوافق عليها ويلعب المباراة.

واتهم الجمهور الحاضر في المباراة رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش، بالتقصير والفشل بمعالجة الموضوع كونه قد تكرر سابقاً خلال مباراة المنتخب السوري لكرة السلة ضد لبنان.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً