أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

طريف قوطرش: تقدمنا بشكوى بسبب عزف النشيد الإيراني في مباراة كازاخستان

by Athr Press M

أكد رئيس الاتحاد السوري لكر السلة، طريف قوطرش، أن الاتحاد تقدّم بشكوى رسمية بحق الاتحاد الكازاخستاني بسبب خطأ عزف النشيد الإيراني بدلاً عن السوري في مباراة سوريا وكازاخستان.

وقال قوطرش: “لسنا مسؤولين عن خطأ عزف النشيد، والخطأ يقع على عاتق الاتحاد الكازاخستاني والاتحاد الآسيوي، وسيترتّب على الاتحاد الكازاخستاني غرامة مادية نتيجة خطئهم”.

وأضاف: “تقدّمنا الجمعة بشكوى بحق الاتحاد الكازاخستاني لكرة السلة بسبب عزفهم النشيد الإيراني بدلاً من نشيد سوريا قبل لقاء منتخبنا ونظيره الكازاخستاني بتصفيات المونديال”، بحسب تلفزيون “الخبر”.

وأخطأ الاتحاد الكازاخستاني في مباراة منتخبه في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان أمام المنتخب السوري بكرة السلة، أمس الجمعة، بعزف النشيد الإيراني بدلاً عن النشيد السوري قبل بداية المباراة.

وبدأ عزف النشيد الوطني السوري ليتفاجأ اللاعبون بأن النشيد ليس نشيد بلدهم، حيث ظهرت علامات الاستغراب على وجوه بعض لاعبي المنتخب السوري لكنهم لم يتّخذوا أي قرار مباشر بل أكملوا النشيد حتى النهاية وصفّقوا بعد نهايته.

وبعد عزف النشيد الكازاخستاني، وقف لاعبو منتخب سوريا وغنّوا نشيد بلادهم دون موسيقى بعد أن تنبّهوا إلى ما حدث.

وأثار عزف النشيد الإيراني ردود فعل ساخرة واعتبروه فضيحة وطالبوا ألا تمرّ الحادثة بدون محاسبة، فيما رأى البعض أن الموضوع كان مجرّد خطأ غير مقصود من الجهة المنظمة.

يُشار إلى أن المنتخب السوري خسر المباراة بنتيجة 74-84 على أن تُلعب مباراة الإياب بعد يومين في صالة الفيحاء بدمشق، لتستضيف سوريا أول مباراة دولية رياضية منذ عام 2011.

أثر برس

اقرأ أيضاً