“بيئتي مرآة تعكس صورتي”.. مبادرة توعوية من أضرار النفايات في طرطوس

خاص || أثر برس تحت عنوان “بيئتي مرآة تعكس صورتي”، أطلق مركز الشيخ سعد الصحي في محافظة طرطوس مبادرة لزيادة الوعي لدى المواطنين بأهمية النظافة والمحافظة على البيئة نظيفة خالية من أي نوع من أنواع التلوث.

وقالت المثقفة الصحية في المركز همسة بدور لموقع “أثر برس”: “تحت إشراف منطقة طرطوس الصحية وبالتعاون مع مجلس بلدة الشيخ سعد قمنا بتوزيع ملصقات ومنشورات ضمن أحياء الشيخ سعد تدعو المواطنين إلى الالتزام بمواعيد إلقاء القمامة ووضعها ضمن أكياس محكمة الإغلاق”.

ولفتت بدور إلى أن الملصقات أوضحت للمواطنين أن عدم الالتزام بمواعيد إلقاء القمامة يعرضهم للغرامة المالية، كما يؤدي إلى تشويه منظر حيهم وتعرضهم للإصابة بالعديد من الأمراض الناجمة عن التلوث بفعل رمي القمامة بشكل عشوائي.

كما أشارت بدور إلى قيامهم أيضاً بتنفيذ مجموعة محاضرات ضمن التجمعات السكنية وداخل المركز الصحي لتوعية الأهالي بأهمية النظافة وخطورة تراكمها دءاً بتجمع الحشرات والقطط والكلاب الشاردة وانبعاث الروائح الكريهة وانتهاء بما تسببه من أمراض.

وفي السياق ذاته ، بينت بدور أن المبادرة تضمنت أيضاً حملة نظافة شملت جميع شوارع حي الشيخ سعد وحتى الأفران حيث وضع فريق العمل منشورات توعية داخل ربطة الخبز يتضمن الحفاظ على نظافة المدينة وعدم الرمي العشوائي والتقيد بمواعيد رمي القمامة.

إلى ذلك، كشفت بدور أنهم خلال السنوات الماضية قاموا بالعديد من المبادرات البيئية التوعوية ما دفع الأهالي للحضور إلى المركز والشكوى من الرمي العشوائي للقمامة، مؤكدة أن المبادرة التي قاموا بها هي نتيجة لشكوى أهالي حي الشيخ سعد.

باسل يوسف – طرطوس

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.