طرطوس.. إنقاذ سفينة جنحت باتجاه المياه الإقليمية السورية

تمكنت الكوادر البحرية السورية من إنقاذ سفينة جنحت باتجاه المياه الإقليمية السورية وتم إدخالها إلى ميناء طرطوس ليصار إلى صيانتها.

وذكرت وزارة النقل السورية تفاصيل جنوح السفينة عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، مبينة أن السفينة “رفيف” تعرضت أثناء إبحارها لمدة ست ساعات من ميناء طرابلس في لبنان متجهة إلى ميناء الاسكندرية في مصر، لعطل فني في المحرك الأساسي أدى لتوقفه.

وبفعل حركة الأمواج وسرعة واتجاه الرياح الجنوبية الغربية، جنحت السفينة بإتجاه المياه الإقليمية السورية، وعلى الفور تعاملت طواقم الموانئ البحرية السورية مع الحالة عبر التواصل مع ربان السفينة وإعطاءه تعليمات الأمن والسلامة، عن طريق برج مراقبة ميناء طرطوس للحفاظ على سفينته والموجودين بالسفينة.

وتمت متابعة السفينة لحظة بلحظة وبعد ذلك تم إرسال زورقين مناسبين بالحجم وقوة المحرك إلى موقع السفينة حيث تم ملاقاتها على مسافة / ٥ / ميل عن ميناء طرطوس وتقديم المساعدة اللازمة حتى وصلت إلى منطقة الياطر بشكل آمن دون أن تتعرض للاصطدام مع أي سفينة في هذه المنطقة ومن بعدها تم استدعاء قواطر الإرشاد وإدخالها إلى منطقة المكسر حيث أعطيت جميع الموافقات اللازمة للصيانة.

وتم التعامل مع السفينة وإنقاذها رغم العقوبات والحظر الاقتصادي على قطاع النقل البحري في سورية، فيما لم تكن هذه المرة الأولى التي تنجح الكوادر البحرية بإنقاذ سفينة جانحة، حيث كانت آخر عملية في أيار الماضي عندما تم قطر السفينة تور ٢ التي جنحت باتجاه ميناء اللاذقية.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.