طبيب سوري يقدم نصائح لمرضى القلب والسكري من أجل اتباعها خلال شهر رمضان

نصح الأطباء الأخصائيون الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأمراض المزمنة مثل السكري بضرورة الحصول على استشارة طبية خلال فترة صيامهم في شهر رمضان المبارك وذلك للحفاظ على صحتهم وتجنب حدوث أي عوارض قد تضر بصحتهم.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأخصائي بالأمراض الداخلية وأمراض القلب والأوعية الدموية الطبيب السوري عبد الرؤوف درويش، أكد أنه يجب على مرضى القلب والسكري استشارة الطبيب أولاً قبل اتخاذ قرار الصيام تجنباً لحدوث أي اختلاطات قد تؤثر على صحتهم.

وأوصى الطبيب درويش الأشخاص الذين يعانون من مشاكل قلبية غير مستقرة كاحتشاء عضلة القلب واضطراب النظم القلبي المستمر والمزمن إلى تجنب الصيام حفاظاً على صحتهم مقدماً مجموعة من النصائح الطبية لهؤلاء المرضى تأتي في مقدمتها الابتعاد عن تناول كمية كبيرة من الطعام في وجبة طعام الإفطار كون ذلك يؤدي إلى إجهاد عضلة القلب، مشيراً إلى ضرورة توزيع وجبة الإفطار على عدة وجبات خفيفة بين فترتي الإفطار والسحور مع التأكيد على تجنب تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والأطعمة الحاوية على نسبة عالية من الأملاح إضافة إلى تجنب المشروبات الغازية والعصائر الصناعية.

أما فيما يخص مرضى السكري، شدد الطبيب السوري على ضرورة تجنب تناول المعجنات والعصائر الصناعية المحلاة والأطعمة المقلية والمكسرات واعتماد نظام غذائي يحتوي على الخضراوات والبقوليات، منوهاً بضرورة تجنب تناول وجبة غذائية كبيرة وقت الإفطار كون ذلك يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في سويات سكر الدم.

وختم الطبيب كلامه قائلاً: “يجب على مرضى السكري شرب كمية كافية من الماء ما بين فترتي الإفطار والإمساك بما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب يومياً”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.