ضمن خطة تأهيل الأحياء المدمرة في دير الزور.. البدء بتأهيل حي المطار القديم

باشرت مديرية الخدمات الفنية في مدينة دير الزور بتنفيذ أعمال المرحلة الأولى من إعادة تأهيل حي المطار القديم، وذلك ضمن خطة مرحلية لإعمار الأحياء التي تمت استعادتها تمهيداً لعودة الأهالي المهجرين إلى منازلهم.

وصرّح رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس رائد منديل، لوكالة “سانا” السورية الرسمية، بأنه ضمن الخطة التي وضعها المجلس لإعادة تأهيل الأحياء المتضررة باشرت الورشات الفنية بالتنسيق مع مديرية الخدمات الفنية بالمحافظة، بترحيل الأنقاض من حي المطار القديم، مضيفاً أنه سيتم بعدها إصلاح وتأهيل شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والصرف الصحي وإحدى المدارس في الحي.

كما أوضح منديل أن أهالي المدينة بدؤوا بإزالة الأنقاض من منازلهم ووضعها في الشوارع لترحيلها بواسطة آليات المديرية.

من جهته، لفت مدير الخدمات الفنية المهندس ناصر سبع الدير إلى أن الأعمال التي تنفذها حالياً ورشات المديرية في حي المطار القديم تشمل، ترحيل الأنقاض وفتح الشوارع الرئيسة والفرعية وإزالة السواتر الترابية من الحي الممتد من الملعب البلدي جنوباً إلى دوار الصناعة شمالاً ومن شارع الهجانة غرباً إلى المعهد الصناعي شرقاً.

الجدير بالذكر أنه في مطلع شهر تشرين الثاني عام 2017، أُعلن عن استعادة مدينة دير الزور ومعظم ريفها، ومنذ ذلك الوقت بدأت أعمال تأهيل مختلف القطاعات في المحافظة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.