ضغط التسرب بقدميه 3 ساعات.. عامل بحري في طرطوس يمنع قاطر بحري من الغرق

خاص || أثر برس أنقذ العامل في مديرية أمن الملاحة واستثمار الأسطول في طرطوس أيمن منصور، القاطر البحري (عمريت) من الغرق، وذلك بمنعه تسرب المياه إلى القاطر من خلال وقوفه ثلاث ساعات ضاغطاً بقدميه على مكان التسرب، ريثما وصل الفنيون وقاموا بمعالجة الموضوع.

التفاصيل يرويها العامل منصور لـ”أثر”: في يوم مناوبتي ليل الجمعة وأثناء وجودي في غرفة المحرك، لاحظت تسرب للمياه من أسفل القاطر، فقمت على الفور بوضع ملابس لي بمكان التسرب ووقفت لمدة ثلاث ساعات ضاغطاُ بقدمي حتى لا تتسرب المياه بكميات كبيرة الى القاطر ما يؤدي لغرق القاطر.

وأشار منصور إلى أنه بعد انقضاء ساعة ونصف بدأت أشعر بالإنهاك، ومع مرور كل دقيقة من الساعة والنصف المتبقية كنت أشعر أن قواي تنهار وأعصابي لم تعد تساعدني على الضغط بقوة وتحمل المزيد، لكنني بقيت واقفاً حتى وصول الفنيين ومعالجة التسرب، ويضيف: ما قمت به واجب علي للمحافظة على سلامة زملائي وعلى أموال الدول والحفاظ على آليات الشركة.

بدوره قال رئيس نقابة عمال النقل البحري والجوي في طرطوس فؤاد حربا لـ”أثر”: العامل منصور أنقذ القاطر عمريت من الغرق الحتمي، من خلال سرعة استجابته في التعامل مع تسرب المياه ووقوفه لثلاث ساعات متواصلة ضاغطاً بقدميه على مكان تسرب المياه.

وبيّن حربا أن جزء بسيط في أسفل القاطر تبين أنه متهالك ما أدى إلى تسرب بسيط للمياه.

وأكد حربا أنه استقبل منصور وأثنى على جهوده المميزة، وتم تكريمه معنوياً ومادياً لأن العمل البطولي والجبار الذي قام به منصور أدى لتفادي خسائر بشرية ومادية في حال لو غرق القاطر.

يذكر أنه يوجد ٣٢٥٠ عامل تابعين لنقابة النقل البحري والجوي في طرطوس.

صفاء علي – طرطوس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.