صيانة الطريق الدولي حماه – حلب بعد ظهور عيوب فيه.. مصدر بوزارة النقل لـ”أثر”: صيانة عدة طرقات بين المحافظات

خاص || أثر برس تنفذ المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المواصلات الطرقية بأغلب المحافظات أعمال صيانة للطرقات مع انتهاء فصل الشتاء، شملت طرقات دولية وفرعية، حرصاً على السلامة المرورية.

حيث أكد مدير فرع المواصلات الطرقية في حماة المهندس خضر فطوم أنه يتم العمل على تأهيل واستبدال فواصل التمدد الإنشائية لجسر “المصافي” على الطريق الدولي حماة – حلب، وذلك بعد ظهور عيوب وتخريبات في الفواصل القديمة نتيجة استهلاك عمرها التصميمي.

وبيّن أن الطريق يقسم إلى نصفين ويتم العمل على كل جانب على حدة ويترك النصف الآخر لتأمين حركة السير لأن الطريق الذي تتم صيانته يحتاج إلى (زمن تصلب) وهو المدة الزمنية التي تحتاجها الفواصل الجديدة لتأخذ مكانها بشكل الصحيح وتتماسك، ويتم تزويد الموقع بإشارات ليلية ونهارية حيث تكون الليلية مزودة بإنارة والنهارية عاكسة حفاظاً على السلامة المرورية.

أما عن المدة الزمنية المتوقعة لإنهاء أعمال الصيانة أوضح فطوم أنه نسبة التنفيذ الحالية بلغت 70% والعمل مستمر لإنهاء كافة الأعمال العقدية خلال وقت قصير، منوهاً إلى أن هذه الأعمال هي جزء من عدة مواقع أخرى سيتم العمل على صيانتها ومن بينها تحسين تقاطع غزيلة – المخرم مع طريق الرقة، وذلك بتنفيذ حارات تسارع وتباطؤ، وتزويد التقاطع بإشارات تحذيرية ومطبات مطابقة للمواصفات على الطرق الفرعية، وترحيل انهيارات وادي العيون الدريكيش التي تسببت بها الهطولات المطرية.

وسبق وقام فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بحماة قام بنشر مئات مسامير السلامة المرورية والعواكس النموذجية للحد من الحوادث والكوارث في أربع نقاط مرورية سوداء مصنفة ضمن الدائرة الأكثر خطراً.

وفي نفس السياق، بين مدير المكتب الصحفي لوزارة النقل سليمان خليل أنه يجري الآن العمل على صيانة كلا من طريق حمص- تدمر وأعمال التخطيط بالدهان على الساخن (ثيرمو بلاستيك) على أوتستراد حلب -دمشق عند العقدة “صفر” مدخل حلب الغربي، كما يتم العمل على صيانة المجبول الإسفلتي وأعمال نظافة على أوتستراد طرطوس – اللاذقية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.