صراع التأهل إلى الدور النهائي يشتعل في الدوري السوري لكرة السلة

اختتمت مساء اليوم السبت مباريات المرحلة الثامنة عشر من عمر الدوري السلوي بلقاءين جاءت نتائجهما منطقية وضمن التوقعات وكانت مباريات الجولة انطلقت مساء أمس الجمعة بثلاثة لقاءات.

ويبدو أن فتيل المنافسة ما زال قائماً سواءً بالصراع على دخول المربع الذهبي أو للهروب من شبح الهبوط، وهذا يضعنا أمام مباريات مهمة وقوية في الجولتين الأخيرين.

فوز سهل:

في حماة لم يجد الجيش صعوبة في تجاوز محطة مستضيفه الطليعة وتغلب عليه بواقع ٩٤-٥٠ بعد مباراة كانت أشبه بحصة تدريبية للجيش على حين أن الطليعة الذي ودع دوري المحترفين لعب بأريحية بعيداً عن أي ضغوطات.

تحسين المواقع:
وفي حلب حقق الجلاء فوزاً جديراً على ضيفه تشرين بواقع ١٠٤-٨٥ بعد مباراة متوسطة المستوى الفني من الفريقين مع أفضلية نسبية للجلاء الذي تلاشت آماله بالتأهل للمربع الذهبي فيما سعى تشرين لكسب نقاط الفوز وتحسين موقعه على اللائحة؛ لكن لم يكن النجاح حليفاً لهجماته.

فوز جدير
أنعش الكرامة آماله في التأهل لمرحلة “الفاينال فور” بعدما تجاوز محطة ضيفه أهلي حلب وتفوق عليه أداءً ونتيجةً بواقع ٦٨-٥٤ بعد مباراة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً.

وقدّم الكرامة نفسه بكل أناقة أمام عشاقه ومحبيه وخصوصاً في الربع الأول الذي وصل الفارق فيه إلى عشرين نقطة؛ لكن الأهلي تمكن من العودة وفي النهاية حسمها للكرامة.

عودة للوصافة:
استعاد النواعير مركز الوصافة عن جدارة واستحقاق بعدما تغلب على ضيفه الوثبة بواقع 83-65 بعد مباراة كانت الأفضلية فيها للنواعير الساعي لتثبيت أقدامه في مركز الوصافة لحسابات خاصة به، على حين أن الوثبة منيَّ بخسارة جديدة زادت من همومه وجعلت آماله متعلقة في نتيجة مباراته مع ضيفه حطين التي ستقام يوم الثلاثاء القادم بحمص.

رد الدين:
رد الحرية الدين لضيفه حطين وتغلب عليه بنتيجة 72-67 في مباراة جاءت قوية في مجرياتها مع أفضلية نسبية للحرية الذي لعب بطريقة جيدة على حين أن حطين سعى منذ بداية المباراة إلى كسب نقاط الفوز.

لكنه لم ينجح بسبب تسرع بعض لاعبيه وقوة دفاعات فريق الحرية، لتبقى آمال حطين أيضاً معلقة بالبقاء بدوري الأضواء بنتيجة مباراته المهمة والحاسمة مع الوثبة.

ترتيب الأندية مع نهاية الجولة الثامنة عشر:
1- أهلي حلب 34 نقطةً، 2- النواعير 34 نقطةً، 3- الوحدة 32 نقطةً، 4- الجيش 31 نقطةً، 5- الكرامة 30 نقطةً، 6- الجلاء29 نقطةً، 7- الحرية 24 نقطةً، 8- تشرين 24 نقطةً، 9- حطين 23 نقطةً، 10- الوثبة 21 نقطةً، 11- الطليعة 21 نقطةً.

مهند الحسني || أثر سبورت