صحيفة تصف ما يجري شمال سوريا بـ “المأزق التركي” وهذه التفاصيل..

نشرت صحيفة “الغارديان” مقالاً تتحدث فيه عن “المأزق التركي في شمال سوريا” على حد وصفها.

حيث نقلت الغارديان في المقال المذكور عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حديثه: “إن بلاده ستتدخل عسكرياً ضد الجيوب التي يسيطر عليها الأكراد في شمال سوريا خلال الأيام المقبلة”.

وأكدت أن أردوغان طالب الولايات المتحدة بدعم جهود بلاده في “مواجهة الإرهابيين” على الحدود الجنوبية، لافتة إلى أن تركيا تعتبر الأكراد الموالين لحزب العمال الكردستاني “جماعة إرهابية”.

وحول الهدف من العملية العسكرية في عفرين قالت الصحيفة: “إن الرئيس التركي حدد الهدف منها بأنها تهدف لتطهيرها من الإرهابيين حيث يسيطر عليها مسلحو تنظيم واي بي جي، الذي تعتبره تركيا أحد أذرع حزب العمال الكردستاني ب كيه كيه وهو الحزب الذي تعتبره تركيا والولايات المتحدة تنظيماً إرهابياً”.

وتابعت “إن واشنطن كانت تقدم السلاح والدعم الاستخباراتي علاوة على الدعم العسكري الجوي لتنظيمات كردية عدة في معاركها ضد تنظيم داعش في سوريا وهي إحدى نقاط الخلاف الكبيرة بين تركيا وواشنطن في الأشهر الأخيرة”.

وختمت الغارديان مشيرة إلى أن “التوغل التركي ينتظر أن يكون امتداداً للتوغل العسكري الذي بدأ في منتصف العام الفائت بهدف مواجهة تنظيم داعش ووقف التمدد الكردي على الحدود الجنوبية لتركيا” على حد تعبيرها.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق