صحيفة “الوطن”: شخصيات سورية ستتوجه إلى اسطنبول بدعوة من المعارضة التركية

كشفت صحيفة “الوطن” السورية عن نية عدد من الشخصيات السورية حضور مؤتمر في مدينة اسطنبول، يبحث “المسألة السورية”، بعد تلقيهم دعوات من “حزب الشعب الجمهوري” التركي المعارض.

وأكد بسام أبو عبد الله مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية التابعة لـ”حزب البعث العربي الاشتراكي” ، تلقي الحزب دعوة لحضور المؤتمر، قائلاً، “ستكون أول فرصة يتاح فيها للسوريين لأن يكونوا في اسطنبول، ويقدموا مقاربتهم فيما يجري”.

من جهته أكد الكاتب الصحفي سركيس قصارجيان، أيضا تلقيه دعوة لحضور المؤتمر، “الدعوة جاءتني من قياديين في حزب الشعب الجمهوري”.

بدوره قال مدير “مؤسسة القدس الدولية” خَلف المفتاح، الذي تلقى الدعوة أيضاً، “إنه في حال كان هذا المؤتمر يشكل مصلحة سورية فإن حضوره سيحصل”.

يشار إلى أن زعيم “حزب الشعب الجمهوري” التركي، كمال كليجدار أوغلو، دعا سابقاً سلطات بلاده بقيادة الرئيس، رجب طيب أردوغان، إلى بدء التفاوض مع الدولة السورية، دون أن تتلقى تلك المطالب أي رد من قبل أردوغان.

وتشهد تركيا حالة من الانقسام الداخلي بسبب معارضة العديد من الشخصيات التركية لسياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تجاه سياسته في سورية خصوصاً بما يتعلق بموضوع اللاجئين السوريين والتدخل العسكري التركي في شمال البلاد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.