صحيفة أمريكية: قبل عدة أعوام رئيس “الموساد” زار الرياض

نشرت صحيفة “يو إس آي توداي” مقالاً لمراسلها في فلسطين المحتلة، “باراك رافيد”، يكشف فيه عن تفاصيل زيارة رئيس جهاز “الموساد” في الكيان الإسرائيلي إلى السعودية في عام 2014.

وجاء في المقال:

قام رئيس جهاز “الموساد” السابق “تامير باردو” بزيارةٍ إلى السعودية في العام 2014 على ضوء المفاوضات التي كانت تجري وقتها بين الولايات المتحدة وإيران.

وأبلغ دبلوماسيون غربيون السعوديين بأن “إسرائيل” هي المنقذ الوحيد لهم وسط التقارب بين واشنطن وطهران خلال حقبة الرئيس السابق باراك أوباما، ولذلك وافقوا للمرة الأولى على استضافة مسؤول “إسرائيلي” كبير إلى هذا الحد.

وفي أواخر 2013 وفي أعقاب توقيع الاتفاق الثنائي بين إيران والقوى العظمى في الموضوع النووي، حصل اختراق جوهري في العلاقات بين السعودية و”إسرائيل”، تمثل بهبوط طائرة خاصة في الأسابيع الأولى من 2014 في مطار الرياض، وكان من يستقلها رئيس “الموساد” آنذاك “تامير باردو”.

وكان في استقبال باردو، الأمير بندر بن سلطان مستشار الأمن القومي، ورجل السر الخاص بالملك السعودي خلال تلك الفترة عبدالله بن عبد العزيز.

وتتحضر القناة “الإسرائيلية” الـ13 لإطلاق سلسلتها الوثائقية  الخاصة، التي تحمل اسم “أسرار الخليج”، ويتوقع أن تحمل خفايا كثيرة بخصوص العلاقات “السعودية-الإسرائيلية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.