صحيفة أمريكية: ابن سلمان يريد تعهداً من أردوغان بنسيان حادثة خاشقجي

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية تقريراً قالت فيه: “إن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يريد من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن يتعهد بأنه لن يذكر مقتل الصحفي جمال خاشقجي مرة أخرى”.

وذكرتِ الصحيفة الأمريكية أن ولي العهد السعودي يريد وعداً بأن أردوغان لن يثير قضية مقتل خاشقجي، وبأن يقنع وسائل الإعلام التركية بالتوقف عن الحديث عن هذا الموضوع.

وصرّح أردوغان أنه يعتزم زيارة السعودية في شباط المقبل، في خطوة لمحاولة التغلب على التوترات بين البلدين، التي ازدادت بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول عام 2018.

وذكرتِ الصحيفة أن السعودية لم تؤكد الاجتماع بين ولي العهد السعودي وأردوغان، لكنّ أشخاصاً مطلعين على الجهود أبلغوا أن الزعيمين كانا يحاولان الاجتماع منذ أسابيع.

وأضافت: “أردوغان قد يمضي قدماً في الاجتماع للحصول على دعم اقتصادي للمساعدة في أزمة العملة التركية”.

ودخل الصحفي جمال خاشقجي القنصلية السعودية عام 2018، لتسلّم الوثائق اللازمة للزواج من خطيبته التركية خديجة جنكيز، لكنه لم يخرج.

وزعم مسؤولون أتراك أن خاشقجي قُتل داخل القنصلية، وأن جثته قُطّعت بمنشار، وأكد مسؤولون من الولايات المتحدة والأمم المتحدة هذه المزاعم، ولم يتم العثور على رفاته حتى الآن.

وأشار تقرير استخباراتي لوكالة المخابرات المركزية رُفعت عنه السرية، في شباط 2021، إلى ضلوع ولي العهد السعودي شخصياً في مقتل خاشقجي.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.