صحة اللاذقية تخصص حافلات معقمة لنقل نزلاء الحجر الصحي إلى محافظاتهم

خاص || أثر برس خصصت مديرية صحة اللاذقية حافلات معقمة لنقل نزلاء الحجر الصحي في فندقي لاميرا والشاطئ الأزرق في اللاذقية إلى محافظاتهم، وذلك بعد قضاء فترة الحجر الصحي المقررة من وزارة الصحة والتي تم خلالها أخذ مسحات للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال معاون مدير صحة اللاذقية الدكتور عبد اللطيف دمياطي لموقع “أثر برس”: “توجه نزلاء الحجر الصحي الذين وصلوا من الشارقة إلى محافظاتهم صباح السبت وذلك بعد أن قامت مديرية الصحة بتزويدهم بالتعليمات والاجراءات الصحية التي يجب أن يتبعوها في منازلهم حفاظاً على سلامتهم وسلامة عائلاتهم وأقاربهم”.

وأكد دمياطي أنه النزلاء غادروا بعد انقضاء فترة الحجر الصحي، وتم أخذ المسحات للجميع والتي كانت جميع نتائجها سلبية.

وكان وصل إلى مطار اللاذقية في وقت سابق من الشهر الحالي 270 مواطناً بينهم أطفال ورضّع ونساء حوامل ومسنين، قادمين من الشارقة، وقد أعرب عدد من المحجورين في المركزين عن رضاهم بمستوى الخدمة التي تم تقديمها من لحظة وصولهم إلى اللاذقية حتى إقامتهم في مركز الحجر حيث تم تأمينهم بكل ما يحتاجون إليه، ناهيك عن تعاون الكوادر الطبية معهم.

وتُجري وزارة الصحة مسحات للقادمين مجاناً وفق الطاقة الاستيعابية لمخابرها التي تعمل بأقصى إمكانياتها مع إعطاء أولوية لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة والحوامل وذوي الإعاقة.

وبلغت حصيلة جائحة كورونا في سورية حتى الآن 70 إصابة شُفيت منها 37 حالة، وتوفيت 4 حالات مع متابعة فرق الترصد التابعة لوزارة الصحة عملها في جميع المحافظات للتقصي عن أي حالات مشتبهة.

باسل يوسف – اللاذقية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.