شركة فيسبوك تحذر المستخدمين قبل مشاركة أي رابط عن فيروس كورونا

تتخذ شركة فيسبوك خطوة أخرى لجعل انتشار المعلومات المضللة عن جائحة فيروس كورونا أكثر صعوبة، إذ ستبدأ الشبكة الاجتماعية في عرض نافذة منبثقة جديدة تظهر في أي وقت يشارك فيه المستخدم رابطاً لمحتوى حول COVID-19.

وذكر موقع “Engadget” الأمريكي، سيتضمن الإشعار رابطاً إلى مركز معلومات فيروس كورونا الخاصة بالشركة، ويتضمن تفاصيل حول عمر المقالة ووقت مشاركتها لأول مرة، وقد طرح فيس بوك تحديثاً مشابهاً، يظهر تحذيرات مماثلة عندما يشارك المستخدمون مقالات إخبارية قديمة في حزيران الماضي.

من خلال هذه الخطوة، يأمل فيسبوك في إبطاء انتشار المعلومات القديمة أو الأقل مصداقية، أما تلك الخاصة بالمنظمات الصحية الرسمية مثل منظمة الصحة العالمية مستثناة من الإشعارات، وسيساعد الإشعار الأشخاص على فهم مدى حداثة المحتوى ومصدره.

وعلى الرغم من الجهود التي يبذلها فيسبوك لضمان أن المحتوى يأتي من مصادر موثوقة، فقد كافح للحد من المعلومات المضللة حول الوباء، وكشفت الشركة يوم الثلاثاء أنها أزالت 7 ملايين منشور حول فيروس كورونا وأضافت ملصقات التحقق من الحقائق إلى 98 مليونًا أخرى.

كما ألقى عملاق الشبكات الاجتماعية باللوم على فيروس كورونا في إعاقة جهود إزالة المنشورات عن الانتحار وإيذاء النفس من منصاته، وكشفت الشركة أنها اتخذت إجراءات بشأن مواد أقل تحتوي على مثل هذا المحتوى بين نيسان وحزيران لأن عدداً أقل من المراجعين كانوا يعملون بسبب Covid-19.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.