سيناتور روسي لوزير “إسرائيلي”: لا يمكنكم التشكيك بإمكانيات “إس 300”

رد السيناتور الروسي فرانتز كلينتسيفيتش، عضو لجنة الدفاع والأمن في الغرفة العليا للبرلمان الروسي، على تصريحات وزير التعاون الإقليمي “الإسرائيلي”، تساحي هنغبي، الذي قلل من إمكانيات منظومة “إس 300” التي قامت روسيا بتوريدها لسوريا.

فبعد أن زعم “هنغبي” أن منظومات صواريخ “إس -300” المضادة للطيران التي قامت روسيا بتوريدها لسوريا، لن تجدي نفعاً في مواجهة مقاتلات “إف -35” الأمريكية الموجودة في حوزة القوات الجوية “الإسرائيلية”، أشار السيناتور الروسي عبر موقع “فيسبوك” إلى أن مزاعم من هذا القبيل لا يدحضها إلا الممارسة العملية غير المرجوة، مؤكداً تمسك روسيا بقرار تجهيز الدفاعات الجوية السورية بمنظومات “إس -300″، وأنه قرار لا رجعة فيه.

وقال السيناتور الروسي: “إن إسرائيل تلعب بالنار.. بيد أن من يظن أنه يمكن لروسيا أن تتراجع فهو مخطئ”.

وشدد على أن إمكانيات منظومة “إس  300” لا يمكن التشكيك فيها، مؤكداً أنها قادرة على إنجاز عملها بشكل كامل.

وسبق وقال وزير التعاون الإقليمي “الإسرائيلي”، أنَّ طائرات الشبح المقاتلة أو F-35، قادرة على التغلب على نظام “إس -300” الصاروخي الذي حصلت عليه سوريا مؤخراً ومن الممكن تدميره على الأرض، وفق تعبيره.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن في 24 أيلول قرار توريد منظومات “إس-300” لسوريا لتعزيز قوات الدفاع الجوي السورية بعد وقوع حادث طائرة “إيل-20” بسبب مراوغة طائرة “إسرائيلية” في الأجواء السورية.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق