أثر برس

الأحد - 21 أبريل - 2024

Search

سيرونيكس تُصنّع أحدث إصدار من شاشات الأندرويد نافيةَ تحولها لإنتاج صناديق البلاستيك

by Athr Press B

خاص|| أثر برس نفى مدير الشركة العامة للصناعات الإلكترونية “سيرونيكس” لؤي ميداني تحول الشركة من إنتاج الشاشات لإنتاج صناديق البلاستيك، لافتاً إلى أنها تقوم حالياً بتصنيع أحدث إصدار وهو أندرويد 13 قياس 43 بوصة.

وقال ميداني لـ “أثر”: “الشركة إضافة لتصنيع شاشات تلفزيونية؛ لديها معمل بلاستيك موجود في المؤسسة ويعتبر من المعامل المكملة لتصنيع التلفزيون إذ نصنع فيه (أغطية خلفية للتلفزيون – كبائن- كبسات بلاستيك) وهو قديم عمره 40 سنة وهو رديف ومخدّم لصناعة التلفزيونات والشاشات”، مضيفاً: “وهناك معمل (ستريبور) ينتج العازل الذي يوضع حول التلفزيون من أجل تغليفه”.

وتابع مدير الشركة العامة للصناعات الإلكترونية لؤي ميداني: “أيضاً نقوم بتصنيع منتجات بلاستيكية لصالح القطاعين العام والخاص من صناديق خضار بلاستيكية وأسطل دهان، لكنها تكون حسب الطلب فالقوالب موجودة وجاهزة وإننا فقط نلبي ونصنع بناءً على طلب المؤسسات والشركات”.

وفي السياق، أوضح ميداني لـ “أثر” أن الشاشة من قياس 32 بوصة يبلغ سعرها مليونين و400 ألف، فيما يبلغ سعر الشاشة قياس 43 بوصة 4 مليون و600 ألف، أما الشاشة قياس 55 بوصة فبلغ سعرها 8 مليون ل.س.

وكانت وسائل إعلامية، نشرت في وقت سابق، أن الشركة العامة للصناعات الإلكترونية (سيرونكس)، تحولت من تطوير إنتاجها في تصنيع شاشات تلفزيونية /LED/ بقياسات مختلفة /32- 43- 55/ إلى تصنيع منتجات بلاستيكية لصالح الغير وتصنيع صناديق خضار بلاستيكية وتصنيع سطول دهان، ومواد عازلة ستريبور ضغط عادي وعالي لمصلحة القطاع العام والخاص.

يذكر أن شركة “سيرونكس” عادت لتصنيع الشاشات منذ عام 2022 بعد توقفها عن العمل منذ آذار 2015، إذ استكملت تأمين مستلزمات الإنتاج على أن تكون هذه الشاشات بتقنية متطورة، بنسخة أندرويد 11 مع بث رقمي أرضي متطور، كأول منتج بهذه المواصفات سيتم طرحه بالسوق السورية وبأسعار منافسة.

و”سيرونكس” شركة سورية تأسست عام 1960، وتتبع للمؤسسة العامة للصناعات الهندسية، وكانت تختص بتصنيع أجهزة التلفاز الذي يحمل اسم الشركة نفسه، من خلال تجميع القطع الإلكترونية المستوردة من دول عدة، آسيوية وأوروبية.

دينا عبد

اقرأ أيضاً