سيدات سوريا لكرة السلة يتراجعنَ بالتصنيف والرجال يتقدمون مرتبة للأمام

تقدم تصنيف منتخب سوريا للرجال لكرة السلة مرتبة للأمام ضمن التصنيف العالمي “للفيبا”، في حين تراجع تصنيف منتخب السيدات 7 مراتب للخلف.

ونشر الموقع الرسمي “للفيبا” تصنيف المنتخبات حول العالم في آخر تحديث له بتاريخ 21 آب 2023، ليحلّ منتخب سوريا للرجال بالمركز 71 عالمياً، والـ 13 آسيوياً.

في حين جاء تصنيف “الفيبا” لمنتخب السيدات بالتراجع سبع مراكز للخلف، إذ جاءت سيدات سوريا بالمركز 82 عالمياً والـ 16 آسيوياً، وذلك بعد أن تراجع أيضاً منتخب السيدات في تصنيف شهر شباط الماضي للمركز الـ 75.

وأيضاً تراجع منتخب السيدات كان أيضاً على المستوى الآسيوي الذي كان مسجلاً في بداية العام المركز 12 ليتراجع أربع مراتب للخلف.

التصنيف الذي وضعته “الفيفا” للمنتخبات في العالم، جاء بعد نهاية التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، حيث استضافت سوريا المنتخبات التي تنافس على التصفيات الآسيوية؛ لكن نتائج منتخبها كانت مخيبة.

وجاءت مشاركة منتخب سوريا للرجال أمام منتخبات البحرين – السعودية – الهند – كازاخستان، وتذيل المنتخب السوري الترتيب بواقع فوز وحيد على المنتخب السعودي و4 خسارات محققاً 6 نقاط فقط؛ ليخرج من حسابات التأهل للأولمبياد العالمي.

وكانت آخر مشاركة رسمية للمنتخب السوري للسيدات عام 2021 في بطولة كأس آسيا للسيدات لكرة السلة المستوى B عمَّان بعد 35 عاماً من الغياب عن البطولة، إذ ودّعت السيدات البطولة بعد خسارتهنَّ أمام منتخب كازاخستان في المباراة الأخيرة.

أثر سبورت