أثر برس

الجمعة - 1 مارس - 2024

سيدات الثورة في دورة الألعاب العربية: يلعبن على الذهب وإحراز اللقب

by Athr Press M

يلعب غداً الاثنين في تمام الساعة الرابعة نادي الثورة لكرة السلة المباراة النهائية للألعاب العربية للأندية للسيدات المقامة حالياً في الإمارات (الشارقة)، إذ يقابلن سيدات نادي الفحيص الأردني للحصول على الذهب والتتويج بلقب البطولة.

المباراة ليست سهلة نهائياً على سيدات نادي الثورة على الرغم من تميّز لاعباته المحليات اللواتي وصلن لمستوى الأجانب وتفوقن عليهن ببعض الأحيان، خصوصاً بأن سيدات الفحيص الأردني استطعن الفوز على الثورة بالدور التمهيدي وبفارق جيد من النقاط (76-42) لكن هذا لا يعني بأن سيدات الثورة لا يمكنهن التغلب والظفر باللقب.

وكان نادي الثورة قد احتل المركز الثاني بالدور التمهيدي للمجموعة خلف الفحيص الأردني من خلال فوزه على نادي غاز الشمال العراقي بنتيجة (77/58) وعلى نادي الفتاة الكويتي (80/77) وعلى نادي الشارقة الإماراتي (78/47) وتابع انتصاراته على نادي العاصمة السعودي (78/58) وختمها بالفوز على الأهلي البحريني (85/65) ولم يخسر سوى أمام نادي الفحيص الأردني.

ترتيب الفرق بعد نهاية الدور الأول:

الفحيص الأردني المركز الأول.
الثورة السوري المركز الثاني.
الأهلي البحريني المركز الثالث.
الفتاة الكويتي المركز الرابع.
العاصمة السعودي المركز الخامس.
غاز الشمال العراقي المركز السادس.
الشارقة الإماراتي المركز السابع.

نظام البطولة:

وينص نظام البطولة على أن تلعب الفرق مع بعضها بنظام الدوري بالدور الأول، وفي ختام هذا الدور يلعب ثالث الترتيب مع الرابع على المركز الثالث والميدالية البرونزية، فيما يتواجه صاحبا المركزين الأول والثاني للعب على الذهب.

أحمد السماك || أثر سبورت

اقرأ أيضاً