سياحة طرطوس لـ”أثر برس”: لا أضرار على المنشآت السياحية وتم وضع إجراءات الوقاية

خاص || أثر برس بينّ مدير السياحة في محافظة طرطوس يزن الشيخ أنه تم اتخاذ كافة إجراءات الحماية والوقاية من الحرائق في المنشآت السياحية ضمن المحافظة وذلك كإجراء استباقي في حال اندلاع حرائق.

وفي تصريحه لـ”أثر برس” أوضح الشيخ بأنه لم تحدث أي أضرار ضمن المنشآت السياحية في المحافظة وذلك كون أغلب الحرائق اندلعت في مناطق حراجية وزراعية بعيداً عن المنشآت السياحية فيما عدا الحريق اندلع في جبل السيدة بمشتى الحلو ولكن تمكنت فرق الإطفاء من إخماده بالتعاون مع أصحاب المنشآت السياحية في المنطقة والذين قاموا سابقاً بتنظيف المنطقة من الأعشاب التي تساعد باشتعال الحرائق نتيجة تجربة سابقة مروا بها ولذلك لم تصل النيران إلى المنشآت السياحية.

وأضاف أن حريقاً أخر اندلع في جبل النبي متى وكاد أن يحدث كارثة بيئية كون المنطقة تعتبر محمية بيئية وتكثر السياحة البيئية فيها، ولكن كان تجاوب فرق الإطفاء والدفاع الوطني مع الأهالي سريعاً ومنع انتشار الحريق وحدوث الكارثة.

وأكد الشيخ بأن مديرية السياحة في طرطوس وبالتعاون مع غرفة السياحة قامت بتقديم الدعم المطلوب للمنشآت السياحية وتوجيهها باتخاذ كافة إجراءات الوقاية من تجهيز معدات الإطفاء وتعشيب المناطق المحيطة بالمنشآت وخاصة بأن المنشآت السياحية يشترط أن تحتوي على غطاء أخضر بنسبة 35%، وذلك لمنع حدوث أي حريق وحدوث أضرار كبيرة.

علي سليمان

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.